شاهد.. خبير تقني يفجر مفاجأة بشأن سياسة “واتساب” الجديدة وقدرتها على استخدام بيانات المستخدمين

شاهد.. خبير تقني يفجر مفاجأة بشأن سياسة “واتساب” الجديدة وقدرتها على استخدام بيانات المستخدمين

صحيفة المرصد : قال الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي، إن التحديثات التي أعلنت عنها شركة “واتساب”، هدفها استخدام بيانات المستخدمين، وهي الاسم، والعنوان، ورقم الجوال، والأرقام التي يتم التواصل معها، وغيرها من المعلومات.

وأضاف “الحمادي”، في حوار مع برنامج “في الصورة” عبر فضائية “روتانا خليجية”، مساء اليوم الإثنين، أن شركة “واتساب” تستطيع من خلال هذه المعلومات معرفة كل شيء عن المستخدم، وبالتالي تستطيع رفع القيمة السوقية لمعلوماته.

وأشار إلى أن هذا الأمر ليس جديدًا، مشيرًا إلى أن صفقة شراء فيسبوك لواتسباب كانت مصحوبة بحملة اعتراضات كبيرة، وحذف وقتها نحو 8 ملايين مستخدم للواتساب، التطبيق من جوّالاتهم.

وتابع: السياسة الجديدة تقول إنه يحق لشركة واتساب مشاركة جميع بيانات المستخدم مع شركة فيسبوك، وبالتالي إمكانية بيعها لطرف ثالث، مشيرًا إلى أن شركة فيسبوك لم تصل إلى القيمة السوقية “التريليونية” إلا بمعلومات المستخدمين.

وكشف عن أن البيانات تكون مشفرة “من النت إلى النت”، لكن هناك ما يعرف بالبوابات الخلفية لهذه الشركات “واتساب وفيسبوك”، يمكنها فك التشفير بأي طريقة، ومعرفة محتوى الرسائل التي يرسلها المستخدمون.