شاهد : خوف الصينيون من فيروس”كورونا” يضطرهم لمجابهته بأغرب الطرق!

شاهد : خوف الصينيون من فيروس”كورونا” يضطرهم لمجابهته بأغرب الطرق!

ترجمة حصرية: انتشرت عدد من الصور ومقاطع الفيديو، تظهر مدى خوف الصينيون من فيروس كورونا الذي تفشى مؤخرا بشكل سريع وأودى بحياة العشرات وأصاب الآلاف في الصين وعدد من البلدان الأخرى.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الأسر الصينية ارتدوا زجاجات المياه والأكياس البلاستيكية على رؤوسهم، في المطارات والأسواق والأماكن العامة محاولة منهم لتجنب الإصابة بالفيروس الذي أودى بحياة ١٣٢ شخص حتى الآن.

وأشارت الصحيفة أن إجراءات الوقاية الغريبة لم تظهر في هونج كونج فقط، حيث التقطت بعض الصور في مدينة فرنكوفر الكندية ، لأشخاص يرتدون أكياسا بلاستيكية تغطي كامل جسدهم بعد ارتفاع أعداد الحالات المصابة إلى ٦٠٠٠
حالة حتى اليوم.

على الرغم من عدم وجود لقاح ضد الفيروس، فإن خبراء الصحة يحثون المواطنين على غسل أيديهم بانتظام بالماء والصابون وتجنب مشاركة الطعام والشراب والأواني، حيث ينتشر الفيروس التاجي بواسطة جزيئات من السعال والعطس، مع فترة حضانة من يوم إلى ١٤ يومًا.

يُذكر أن تلك التدابير اليائسة التي يتخذها الأشخاص لجئوا إليها بعد نفاد الكمامات الطبية وغيرها من الأدوات الواقية في بعض المدن الصينة، خاصة بعد ارتفاع عدد المصابين بشكل سريع جدا.