شاهد: دفعة جديدة من الصور تظهر الدمار والخراب في بيروت بعد الانفجار المروع

شاهد: دفعة جديدة من الصور تظهر الدمار والخراب في بيروت بعد الانفجار المروع

ترجمة حصرية: عنونت صحيفة “الديلي ميل” صدر صفحتها عن لبنان بـ “كان جنة.. وجعلوه جحيما”، ناشرة مجموعة من الصور الجديدة التي تظهر حجم الدمار الشديد الذي لحق ببيروت بعد الانفجار الضخم الذي خلف عدد كبير من القتلى والمصابين.

رجال الإنقاذ
ووفقا للصحيفة فإن الإحصائية الحديثة تشير إلى موت ١٣٧ شخصا وإصابة ٥ آلاف آخرين، مؤكدة أن رجال الإنقاذ لم يستطيعوا وحدهم القيام بمهمتهم وتطوع عدد كبير من الشباب لأداء الواجب.

وأشارت إلى أن الحكومة اللبنانية تعهدت بمحاسبة المسؤولين المتورطين في الهجوم، في ظل نظرة تشاؤمية من المواطنين بأن رجال السياسة في البلاد يعيشون في فساد وغير أكفاء.

وتعهد النشطاء بمواصلة الاحتجاجات التي اندلعت العام الماضي بمجرد الانتهاء من تنظيف المدينة، ومن بين هؤلاء امرأة دُمر منزلها بشكل كامل، هاجمت القادة ووصفتهم بأعداء الدولة الذين جعلوا لبنان كالجحيم.

دمار البنية التحتية
وتظهر الصور دمار البنية التحتية في المدينة بشكل كامل وتضرر واجهات المنازل على مسافة بعيدة من الانفجار، بينما يقوم عدد من المتطوعين بمحاولة إعادة المدينة للحياة.

كما أظهرت وجود عدد كبير من الشباب المتطوعين الذين قاموا بالتطوع بملابسهم والطعام والمياه في ساحة الشهداء ببيروت لمساعدة المشردين والمصابين في الانفجار.