رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. دولة أوروبية ترسل قوة عسكرية إلى السعودية مدعومة بأنظمة دفاعات "باتريوت" المتطورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : نشرت "هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني"، اليوم الثلاثاء؛ صورًا للقوة اليونانية التي غادرت إلى السعودية برفقة أنظمة بطاريات "باتريوت" الدفاعية.
وأكدت "هيئة الأركان اليونانية" على موقعها الإلكتروني، أنها أرسلت إلى السعودية "نظام باتريوت" طويل المدى المضاد للطائرات لتعزيز الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي للمملكة العربية السعودية.
وأشارت "الأركان اليونانية" إلى أن مراسم مغادرة أنظمة بطاريات باتريوت أُقيمت في قاعدة تاناغرا الجوية باليونان برفقة القوة المغادرة إلى السعودية، مبينةً أنه سيتم تبادل المعرفة مع أفراد القوات المسلحة السعودية.
وأوضح "الجيش اليوناني" أن مهمة القوة العسكرية المدعومة بأنظمة "باتريوت" هي تتويج للعلاقات الممتازة بين السعودية واليونان ورؤيتهما للتطورات الدولية والإقليمية.
جدير بالذكر أن المراسم حضرها سفير المملكة العربية السعودية في أثينا، سعد علمان، وسفير الكويت في أثينا سعود الدويش، الملحق العسكري السعودي في أثينا الفريق راشد العبودي.
وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، كشفت أن الولايات المتحدة سحبت مؤخرًا بعض منظوماتها الدفاعية المتطورة بما فيها بطاريات صواريخ "باتريوت" من السعودية.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up