شاهد: “ريم العطاوي ونوف ونورة آل سعود” الفائزات بالمراكز الأولى في الرماية يكشفن عن التحديات والصعوبات التي واجهتهن في البداية

شاهد: “ريم العطاوي ونوف ونورة آل سعود” الفائزات بالمراكز الأولى في الرماية يكشفن عن التحديات والصعوبات التي واجهتهن في البداية

صحيفة المرصد : تحدثت ريم العطاوي ونوف بنت عبدالعزيز بن فهد آل سعود ونورة بنت خالد بن عبدالله آل سعود، عن فوزهن بالمراكز الأولى ببطولة الرماية المعتمدة للسيدات بتنظيم من الاتحاد السعودي للرماية، وكشفن عن التحديات والصعوبات التي واجهتهن.

رهبة الأسلحة

وكشفت نورة بنت خالد، الفائزة بالمركز الثالث وميدالية المركز الثالث للرماية عن التحديات التي من الممكن أن تواجهها السيدة التي ترغب في دخول مجال الرماية، وكيف تستعد لذلك: قائلة: “الأسلحة لها رهبة لأن الواحد غير معتاد عليها ومن طلقتين ممكن الواحد يخاف، وهذا هو أكبر تحدي وهو تحدي نفسي أكبر”.

وتابعت:”إذا قدرت تتخطى الموضوع وتتعامل مع السلاح بشكل آمن الباقي سهل كلنا كنا نعرف الأسحلة بالأول بس كرماية عادية، أما التدريب التكتيكي يفرق وفي النهاية إحنا قدرنا والكل يقدر ما يفرقنا عن أحد شيء”.

التنفس

من ناحيتها قالت نوف الفائزة بالمركز الثاني وميدالية المركز الثاني للرماية: “دربتنا المدربة سهام وهي أقوى امرأة بالعالم العربي، شعرنا بالضغط وكان بالنسبة لنا أكثر شيء صعب هو التنفس، والحمد لله كلنا كنا نكمل بعض وجت لي لحظة كنت أركض لا إراداياً”.

من جانبها قالت ريم العطاوي الحاصلة على المركز الأول وميدالية المركز الأول للرماية، إن الوقت والتارجت أهم شيء في الرماية، ويجب أن يكون هناك توازن بينهما، مشيرة إلى أن فترة التدريب كانت أسبوعين فقط بشكل يومي دون توقف أو أخذ راحة.