رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. سعوديات يدخلن مجال التحكيم الرياضي في لعبة كرة اليد بجدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف تقرير لبرنامج صباح السعودية، أن النادي الأهلي بجدة أقام دورة أكاديمية متخصصة في مجال تحكيم لعبة كرة اليد تمهيداً لبناء فرق نسائية في هذه اللعبة للمشاركة في بطولات دولية وإقليمية.
تجربة وحضور مبارايات أكثر
وقالت حكم كرة اليد  "آية العبيدي" لمذيع البرنامج: كان عندي خبرة بسيطة في لعبة كرة اليد لما كنت في المعهد، صار لي في مجال الرياضة فترة طويلة وعرفت إنه هيفتحوا المجال للمرأة إنها تدخل مجال التحكيم في السعودية وكنت مهتمة أكون من أوائل اللي تدخل هذا المجال" وتابعت : " نحتاج تجربة ونحضر مباريات أكثر ما هو شيء بسيط لأن فيها كثير تفاصيل بس بإذن الله نتمنى إنه في القريب نشوف العنصر النسائي في مجال التحكيم في المملكة.
وزارة الرياضة تفتح المجال للنساء
كما قالت "راجين بخش" وهي أكاديمية في المجال الرياضي أن وزارة الرياضة أتاحت المجال للنساء لممارسة الرياضة وتحكيمها وتدريبها بشكل كبير جداً الأمر الذي سيرفع معدل صحة المرأة مما يؤدي إلى إحداث أثر كبير في كافة شرائح المجتمع.
خطوة جيدة
أما "نهى الغامدي" وهي مدربة رياضية فقالت أنها خطوة جيدة مؤكدة أن دخول المرأة المجال الرياضي يساهم في تحقيق أحد بنود رؤية المملكة 2030 والتي تتمثل في زيادة ممارسي الرياضة من 13٪ إلى 40٪ ويساعد في تحسين جودة الحياة.
وفي الختام قال الحكم الدولي محمود تخته، أن هذه الدورة هي التجربة الثانية لاتحاد كرة اليد حيث كانت التجربة الأولى في المنطقة الشرقية والتجربة الثانية تتمثل في إعداد حكمات مستجدات لافتاً إلى أن الخطوة التالية هي بناء فريق في مختلف المناطق وتأهيله للمشاركة في بطولات إقليمية ودولية وعربية.

 











arrow up