شاهد شخص يصعد على سقف سيارته بسبب أمطار جدة.. وإغلاق عدة طرق وأنفاق بالمحافظة!

شاهد شخص يصعد على سقف سيارته بسبب أمطار جدة.. وإغلاق عدة طرق وأنفاق بالمحافظة!

صحيفة المرصد: تداول مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وثقه مواطن، يظهر اعتلاء أحد الأشخاص مركبته؛ جراء الأمطار التي هطلت على جدة.

وأوضح الفيديو امتلاء أنفاق جدة والعديد من الشوارع بمياه الأمطار والسيول، وغرق بعض السيارات في طريق المدينة، وعرقلة حركة السير على طريق المدينة الطالع، وسط صعوبة كبيرة من مرتادي الطريق بالعبور، وغرق بعض المركبات، وتساؤل المواطنين والمقيمين عن دور مشاريع تصريف السيول التي أنشئت طوال السنوات السابقة!

من جهته وجه مركز الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة بإغلاق عددٍ من الطرق بمحافظة جدة اليوم الثلاثاء، وذلك نظراً للأمطار الرعدية الغزيرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية بالمحافظة اليوم.

وشملت التوجيهات إغلاق نفق فلسطين مع السبعين لارتفاع منسوب المياه، وإغلاق نفق حراء مع السبعين، وإغلاق نفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب، وإغلاق نفق السلام، وإغلاق طريق المدينة مهبط حليمة السعدية، وإغلاق نفق الملك عبدالله مع طريق المدينة، وطريق الأمير ماجد مع تقاطع طريق الأمير سعود الفيصل، وطريق الملك عبدالله باتجاه الشرق.

وذكر المركز أن طريق مكة القديم، وشارع جاك، وطريق الأندلس تقاطع فلسطين، بالإضافة إلى دوار الكرة الأرضي حتى نفق السلام تشهد حركة مرورية ثقيلة بسبب ارتفاع منسوب المياه.وكان مركز الأزمات والكوارث بمنطقة مكة المكرمة قد حذر من النزول إلى الأودية أو الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه.

[twitter_video id=”932880572229308417″]