رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : صور وفيديو من داخل مقر استضافة القمة الخليجية 41 في قاعة مرايا بالعلا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نشرت قناة الإخبارية مقطع فيديو يكشف سحر قاعة مرايا في مدينة العلا السعودية التي ستحتضن القمة الخليجية في دورتها الحادية والأربعين يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 5 يناير.
وجالت كاميرا "الإخبارية" من خلال مقطع فيديو نشرته على صفحتها الرسمية على "تويتر" في جولة ساحرة خارج وداخل قاعة مرايا الزجاجية في العلا، مدينة الجمال والطبيعة والآثار والحضارات.
ورصدت الجولة حجم المرايات العملاقة بواجهاته والتي تعكس المناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة المحيطة به كإقليم الهجرة المندرج ضمن قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة "يونيسكو" للتراث العالمي.
ويتسع المبنى إلى 500 متفرج كما تحتوي كسوته الخارجية على أكثر من 9500 متر مربع من المرايا على مساحة ما لا يقل عن 6500 متر مربع.
وقاعة "مرايا" دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد توثيقها كأكبر مبنى يحتوي على واجهات زجاجية في العالم.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز دعا خلال جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي، قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، للمشاركة في الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون، في محافظة العلا يوم الثلاثاء القادم، راجيًا المولى ـ سبحانه وتعالى ـ أن يكلل أعمال هذه القمة بالنجاح في تعزيز العمل المشترك وتوسيع التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في المجالات كافة، تحقيقًا لتطلعات مواطني دول المجلس وآمالهم.








آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up