رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. الطبيبة "عبير العتيبي " تبتكر علاجًا حديثًا للقضاء على الصلع نهائياً 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:كشفت الدكتورة عبير العتيبي، استشارية  الأمراض الجلدية والشعر وجراحة الجلد والليزر، عن ابتكارها علاج حديث للقضاء على الصلع نهائيًّا.
وقالت "العتيبي" خلال مداخلة عبر "سكاي" ببرنامج "ياهلا" المذاع على قناة "روتانا خليجية":"الصلع النمطي الوراثي هو الأكثر شيوعًا في مجتمعنا، فهو يصيب النساء والرجال من مختلف الأعمار".
وأوضحت أنه يصيب الرجال في مقدمة الرأس وأعلاها، بينما يصيب النساء في أعلى الرأس، لافتة إلى أنه يصيب 80% من السعوديين على عمر 70 عاما، ويصيب 50% من النساء في المملكة على عمر 70 عاما.
وحول علاجات الصلع، ذكرت "العتيبي":"هناك علاجات موضعية وأخرى جراحية، فالموضعية مثل بخاخ المينوكسيديل بتركيز 2.5%، وعلاجات بالفم سواء هرمونية أو غير هرمونية مثل حبوب المينوكسيديل، ولكن تعطى عن طريق الفم ويعيبها أنها لاتعطى لبعض النساء الراغبات في الحمل".
وتطرقت بالحديث إلى الحلول الجراحية والتجميلية مثل جراحة زراعة الشعر، موضحة:" حقن الخلايا المجهرية تكون عن طريق أخذ خزعة جراحية من الجلد تحت بويصيلات الشعر، والتي تحتوي على الأنسجة الدهنية التي تؤخذ من مكان صغير تحت تخدير موضعي،  يفضل أن يكون من مكان غير ظاهر للعين مثل خلف الأذن ثم توضع في جهاز خاص لفصل العوامل التحفيزية التي تساعد على نمو الشعر، ثم نحقن الجزء المتضرر من فروة الرأس بهذه المواد مرة كل سنة أو سنتين".
وتابعت:"البلازما تعتبر أحد العلاجات المكملة لتساقط الشعر النمطي، وتعطى على شكل كورس من 3 إلى 6 شهور".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up