شاهد: طفل فلسطيني يكشف أسباب “مثيرة ” لعدم قدرته على تعلم اللغة الإنجليزية !

شاهد: طفل فلسطيني يكشف أسباب “مثيرة ” لعدم قدرته على تعلم اللغة الإنجليزية !

صحيفة المرصد : تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريف، يظهر طفلاً في الأردن من أصول فلسطينية يبرر لوالدته عدم قدرته على قراءة اللغة الإنجليزية في المدرسة.

وكان الطفل يبرر لوالدته وهو مجهشاً بالبكاء ،عدم قدرته على التكلم بالإنجليزية نظراً لأنه فلسطيني وأنهم لا يتكلمون تلك اللغة أبداً، وأنه لم يأت من أمريكا على حد تعبيره، وهو أمر يختلف عن زملائه في المدرسة من أطفال الأردن .

وقال الطفل رداً على والدته التي تسأله عن سبب عدم قراءته مثل زملائه : ” يا أما لأني أنا ما بعرف أقرأ إنجليزي .. أنا بس بعرف is this هاي ما بعرف أقرأ كلهم”.

وعندما سألته والدته عن قراءة الفقرة كاملة كما طلبت المعلمة رد عليها قائلاً : “لا كدا أنا ما بتعلم إنجليزي” ولما ردت عليه أمه : “ليش ما تتعلم إنجليزي ناقصك إيد ولا رجل” رد عليها وهو يبكي : ” ناقصني مخ أنا ما عندي مخ أنا بس بعرف أكتب إنجليزي ما بعرف أقرأه لأني جاي من فلسطين مو من الأردن”.

وتابع الطفل : ” يا أما لأن الأردن ما فيها يهود أما فلسطين فيه يهود كثير” لترد عليه الأم قائلة : “ليش أنت درست بفلسطين أصلاً ؟” رد عليها الطفل : “يا أما أنا كنت ببطنك” وتابع : يا أما أنا ما ودي أتعلم إنجليزي لأني أنا بس أكتب مش أقرأ”.

الطريف في الأمر أن رد الأم على الطفل بين أنه لم يكن يوما في فلسطين ولم يدرس بها أبداً حيث أن عائلته هي التي من أصول فلسطينية فقط .