شاهد.. السعودية “ملاك الحسيني” تقدم خادمة فلبينية جائزة تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد.. السعودية “ملاك الحسيني” تقدم خادمة فلبينية جائزة تثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

صحيفة المرصد: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي إعلان عن تقديم جائزة عبارة عن خادمة فلبينية ما أثار حالة من الجدل فيما أكد مستشار قانوني أن الإعلان مخالف للقوانين .
وقال المحامي والمستشار القانوني خالد الفاخري، إن ذلك الإعلان الذي روجت له إحدى شهيرات موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، فيه ايحاءات بشكل غير مباشر بالتحكم بمصير الإنسان ومصادرة حقه في الاختيار. وأضاف، أن تقديم الإنسان كسلعة سواء كان خادمة أو غيرها، يقع ضمن دائرة “الاتجار بالبشر”.
وأعتبر أن هذا السلوك به إهدار لكرامة الإنسان، التي حفظها النظام، ومنع بيعه أو شراءه، أو الاتجار به أو تقديمه كجائزة، وهو ما نصت عليه قوانين العمل في البلاد، التي تحمي حقوق العاملين القادمين للعمل في المملكة.وفقاً لـ “عاجل”.
وقال أن صاحبة الإعلان على موقع “سناب شات” حملت شبهة استغلال الإنسان وتحديد مصيره إلا أن ما قامت به الفتاة المعلنة، من استدراك خطئها لاحقًا، والتوضيح بأنها كانت تقصد التكفل بمصاريف استقدام عاملة فلبينية، أخرجها من دائرة العقوبة التي كادت تقع فيها.
وكانت “ملاك الحسيني” أعلنت اليوم عن تقديم عدد من الجوائز لمتابعيها من بينها خادمة فلبينية، إلا أنها عادت بعد ذلك لتوضح أنها تقصد التكفل بمصاريف خادمة فلبينية.