رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد : مقابلة قديمة للأمير بندر بن سلطان على قناة NBC الأمريكية وحديثه عن بن لادن وأحداث 11 سبتمبر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعاد مغردون تداول ، تصريحات سابقة للأمير بندر بن سلطان، سفير المملكة الأسبق بأمريكا حول أحداث الـ11 من سبتمبر 2001 في الذكرى الـ19 لها والتي تصادف اليوم الجمعة.
وخلال المقابلة التي أجرتها معه قناة NBC الأمريكية ، يقول الأمير بندر في رد على سؤال وجهه المذيع: "تجعل الأمر يبدو وكأنه من بين 12 مليون سعودي، 3 ملايين منهم يتبعونه (أسامة بن لادن)! أنت تتكلم عن عدد أصابع اليد، هذا أولاً ، ثانياً كيف تفسر حالة الشخص المدعو "وولكر" فهو أمريكي يعيش في سان فرانسيسكو، لماذا تبعهم؟.."
ووصف الأمير بندر الإعلام الأمريكي بأنه جاهل أو متكاسل ، وذلك بسبب سؤال المذيع عن عدم التبرؤ من بن لادن وتجريده من أملاكه ، ليرد الأمير بن بندر بأن أسرته تبرأت منه بالفعل وتم تجريده من الجنسية السعودية .
وتابع الأمير بندر : "لا يمكنني الحديث بالنيابة عن المجانين لا أحد يحتكر الحديث عن المجانين والسعوديون يشعرون بالإهانة عندما يقول الناس بأن هؤلاء إرهابيون مسلمون.
وضرب الأمير بندر مثالاً لعدد من الحوادث الإرهابية التي حدثت بينما مرتكبيها لم يكونوا مسلمين قائلاً : " رابين (رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق) لم يقتل على يد إرهابي مسلم بل قتله رجل دين يهودي.."
وأضاف: " (الجيش الوطني الإيرلندي) ليسوا مسلمين، هم إرهابيون، ماك فاي، هل يمكنك تخيل أنه وبعد وفاة ماك فاي وبعد أن قتل الـ200 أمريكي في أوكلاهوما، لو أتيت وقلت كل أصحاب العيون الزرقاء والشعر الأشقر والمحاربين القدامى هم إرهابيون؟ فهذا سيتضمنك أنت أيضا كريس..".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up