شاهد .. فيديو لسيارات ودراجات نارية تختفي في شارع رئيسي يشعل تويتر

شاهد .. فيديو لسيارات ودراجات نارية تختفي في شارع رئيسي يشعل تويتر

صحيفة المرصد : أثار مقطع فيديو ، يختفي خلاله شارع رئيسي، وكل السيارات والدراجات النارية في الهواء، أو تظهر وكأنها تدخل في جدار جسر، ذهول المتابعين على موقع تويتر، وأصابهم بالجنون والإرباك.

ويظهر الفيديو السيارات والدراجات النارية تختفي في تقاطع ما لم يتم تحديده ، فلا هي تسقط من على الجسر ولا تظهر من أي جهة أخرى بعد أن تتحول يساراً .

وصاحب الفيديو موجة من الجدل ، وقال المغردين إن الأمر لا يخلو من وهم بصري، وأن الفيديو التقط من مكان مرتفع وبزاوية معينة، لما يبدو أنه نهر فوقه جسر.

وقال آخرون أن “النهر والجسر فوقه” هما في الواقع سقف متسخ مع حافة مرتفعة تطل على الطريق.

وقال أحدهم: “المنطق يقول إنه مستحيل! خدعة سحرية؟ وهم؟ وظيفة في الكاميرا؟ الأمر مربك حقا!”

وانقسم المتابعون على تويتر بين أولئك الذين لم يتمكنوا من معرفة الإجابة ورؤيتها، وأولئك الذين تمكنوا من اكتشاف الوهم على الفور.

أحد المتابعين نجح في كشف الأمر فقال موضحا “إن التصوير تم من سطح أحد المباني، فالأوساخ الموجودة أسفل الجدار تخلق الوهم (إلى جانب المنظور) بأنه جسر فوق نهر”.

وقال “يمكن أن ترى بوضوح أن هناك شارعا على الجانب الأيمن خلف السيارة البيضاء في موقف السيارات، وبما أن الفيديو أخذ من زاوية تعمي المكان الرئيسي وبداية الشارع، لذلك يبدو كما لو الطريق يختفي، يمكنني عمل مقاطع الفيديو نفسها.. كيف لا يمكن للناس أن يروا أنها خدعة بصرية من شرفة؟”