شاهد .. فيديو نادر يوثق تفاصيل زيارة الملك سلمان لبلدة البير في ثادق ومشاركته في العرضة السعودية

شاهد .. فيديو نادر يوثق تفاصيل زيارة الملك سلمان لبلدة البير في ثادق ومشاركته في العرضة السعودية

صحيفة المرصد : كشف فيلم توثيقي نادر ، تفاصيل زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبلدة البير بإقليم المحمل في محافظة ثادق عام 1392 هـ حينما كان أميرا لمنطقة الرياض .

الإعداد للزيارة

وقبل زيارة خادم الحرمين للبلدة ، اجتمع أهالي البير برئاسة رجل الأعمال المعروف عبدالعزيز بن محمد النصار -رحمه الله- ، في منزله في حي عليشة بالرياض للإعداد والتنسيق لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظة الله ـ والذي كان آنذاك أميرًا منطقة الرياض.

ووصل خادم الحرمين للبلدة وسط ترحيب كبير من الأهالي ، وتخليدًا لهذا الحدث التاريخي وثَّق الأستاذ سعد بن عبدالعزيز النصار ، الحفل بتصوير الفيديو الذي كان من غير السهل توفيره وقتها لندرة العاملين عليه.

فقرات الحفل والعرضة السعودية

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم رتلها الطالب إبراهيم بن محيذيف، ثمَّ كلمة الأهالي ألقاها الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار .

بعد ذلك ألقى عبدالرحمن بن موسى قصيدةً نبطيةً ترحيبية ، واختُتِم الحفل الخطابي بقصيدةٍ نبطيةٍ أخرى ألقاها الشاعر صالح بن زيد المزيد .

واستؤنفت العرضةُ السعودية التي شارك فيها خادم الحرمين الشريفين وصحبُه الكرام، واستمرت العرضةُ حوالي الساعة، ثم شرَّف حفل الشاي الذي أُعدَّ لذلك، ثم وُدِّع بمثل ما استقبلَ به من حفاوةٍ وترحيبٍ تاركًا في نفوس أهالي البير ذكرى وطنية خالدة يتناقلها أبناء البير جيلاً بعد جيل .