شاهد: “كاظم الساهر” يبوح بسر جديد: هذا لغز الوشم المرسوم على صدره

شاهد: “كاظم الساهر” يبوح بسر جديد: هذا لغز الوشم المرسوم على صدره

صحيفة المرصد: كشف الفنان كاظم الساهر عن تفاصيل سر جديد في حياته الشخصية، حيث كان قد رسم الرجل الستيني، وشم جسد حزناً وخوفاً، على مدينة بغداد بعدما تعرضت للقصف.

الوشم

وأوضح الساهر أن الوشم عبارة عن نوتة موسيقية من قصيدة “مدرسة الحب” للشاعر السوري الراحل نزار قباني، والتي لحنها كاظم في بغداد أثناء قصف المنطقة.

وأوضح الفنان العراقي أنه اختار في ليلة القصف تلك أن ينام في غرفة، وترك النوتات الموسيقية في غرفة أخرى خوفاً من دمارها تحت القصف، وفكر وقتها أنه لو تعرض هو لأذى تبقى النوتات لمن يستحقها، وإذا تلفت النوتات يبقى هو كي يكتبها من جديد.

مدرسة الحب

وقام الساهر بتسجيل أغنية مدرسة الحب، بعدما خرج من بغداد، ورسم وشم النوتة كي يتذكر ما مرّ به، وما مرت به مدينته.

وروى الساهر تفاصيل هذا الموقف في لقاء تليفزيوني مع الإعلامي نيشان على قناة mbc: “كانت بغداد تحت القصف.. في نفس الوقت كنت أعمل على ألحان أغنيتي “مدرسة الحب”، وكانت مقدمة الأغنية موسيقى حزينة أعجبتني وشعرت بها كثيراً، وعندما انتهت الحرب ذهبت ونقشت “النوتة” الموسيقية لأغنية مدرسة الحب على صدري، ولم أندم أبداً بعدها على ما فعلت إلى اليوم”.

الجدير بالإشارة أن الساهر قد حسم الجدل أخيرا حول مسألة ارتباطه، بإعلانه رسمياً خطوبته من فتاة تونسية، أثناء حفل غنائي أحياه في أميركا.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا