شاهد: كيف أجاب الكاتب “عبده خال” على سؤال “تحمله مسؤولية هروب “رهف” من السعودية!

شاهد:  كيف أجاب الكاتب “عبده خال” على سؤال “تحمله مسؤولية هروب “رهف” من السعودية!

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: رد الكاتب عبده خال على تعليقات مغردون ونشطاء بتحمله المسؤولية في قضية هروب الفتاة السعودية “رهف محمد” خارج المملكة ولجوئها إلى كندا.

الكثيرين لا يعرفون الليبرالية
وقال “عبده خال” خلال لقاء له في برنامج “في الصورة” المذاع على قناة “روتانا خليجية” أنه لا يتحمل مسؤولية هروب “رهف محمد” متسائلاً عن سبب واحد يجعله متحملاً مسؤولية رهف، والكثير ممن هم طرحوا هذا التعليق لا يعرفون الليبرالية.

حالات التطرف
ووجه مقدم البرنامج سؤالاً لعبده خال قائلاً: أن المجتمع السعودي يعاني من حالات التطرف، والتطرف نوعان النوع الأول التطرف الديني، والنوع الثاني هو التطرف باتجاه الانحلال وهذا التطرف يجعل الفتيات متمردات على مجتمعاتهن مثل رهف، فهي نموذج من تطرف الإنحلال، والخطاب الديني الذي كنتم تطرحونه منذ سنوات فهل كان له دور في تجييش الفتيات ضد مجتمعاتهم مثل قضية هروب رهف.

المواطن أصبح يأخذ حقه في ظل القانون
وعلق “عبده خال” قائلاً: “ليس صحيح، فالشباب في المجتمع كانوا ينظرون على الجانب السلبي بأنه هو الواقع، فإذا تحدثنا عن الالحاد تجد كثيراً من الشباب لا يجدون إجابة على الأسئلة الصعبة، وبالتالي يلجأ الشاب إلى نوع من التمرد على الواقع بينما هو تمرد على عدم إجابته.

الواقع السعودي أصبح جمالاً
وتابع: الفتاة التي تتجه إلى نوع من الانسحاب بسبب أن الواقع أصبح مغلق، وخلال هذه الفترة التي نعيشها في المملكة أصبح الواقع أكثر جمالاً، والمجتمع السعودي تحول إلى مجتمع مفتوح براقب بعضه بعض، والمواطن يأخذ حقوقه كامله في ظل القانون، فأصبحت الحياة مبدعة.
وأنهى عبده خال حديثه التلفزيوني، بإن الخطاب الذي ينتمي له لا يتحمل مسؤولية هروب رهف محمد.