رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: كيف برر وزير الاستخبارات الإسرائيلي سقوط ضحايا من المدنيين بعد قصف غزة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال "إيلي كوهين" وزير الاستخبارات الإسرائيلي أن حماس شعرت بقوة الجيش الإسرائيلي مشيراً إلى أنهم لو اعتقدوا أنهم سيضربون إسرائيل وكانوا يعرفون هذا الرد ما كانوا بدأوا منذ بداية القصف.
وتابع "كوهين" في مداخلة مع قناة "العربية" أن حماس في الماضي اعتقلت مواطني غزة وبالتالي قدموا لهم غزة ولكن ماذا فعلت حماس؟ أخذت مليارات الدولارات التي تلقتها من دول العالم والشعب ولم تبني من خلال هذه الأموال مستشفيات أو مشاريع إنشائية.
وأفاد بأنهم لم يشهدوا 10% من قوة الجيش الإسرائيلي وكانوا يعتقدون أننا قدمنا أفضل ما لدينا، وعندما يخرجون من أنفاقهم سيرون أن غزة عادت إلى الوراء على الأقل 10 أعوام.
وواجه مذيع "العربية" بسؤال قائلاً : " عادت إلى الوراء لكن هناك عدد كبير من الضحايا المدنيين فالأرقام تشير إلى 230 شخصا بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسناً إضافة إلى 1700 جرحى لماذا هذه الإصابات المباشرة بين المدنيين الفلسطينيين؟"
ورد عليه "كوهين" قائلاً: " الجيش الإسرائيلي من اكثر الجيوش أخلاقا وهدفنا هو الإيذاء بشكل أساسي وفقط للنشاطات الإرهابية لحماس".
وتابع : " من كان يطلق النار من المستشفيات والمدارس والمساجد؟ كانت حماس ، ومن قام بإطلاق الصواريخ لإيذاء أكبر عدد من المدنيين هم حماس".

arrow up