شاهد .. كيف رد السعوديين على تصريحات وزير خارجية لبنان “شربل وهبة”

شاهد .. كيف رد السعوديين على تصريحات وزير خارجية لبنان “شربل وهبة”

صحيفة المرصد : تصدر هاشتاق “ديار البدو” قائمة التريند في موقع “تويتر”، اليوم الثلاثاء، للرد على وزير الخارجية اللبناني، شربل وهبة، الذي تطاول على السعودية ودول الخليج ووصفهم بـ”البدو”.

وشارك عشرات الآلاف من المواطنين السعوديين والمغردين العرب ومن بينهم اللبنانيين في هاشتاق “ديار البدو”، للإشادة بالتقدم الاقتصادي والعمراني في السعودية، للرد على إساءات “شربل”.

صور أبراج المملكة

وبرز في الهاشتاق صور الأبراج في العاصمة الرياض نهارًا وليلًا، والتي جعلت من عاصمة المملكة قبلة للمستثمرين العرب والأجانب؛ فضلًا عن كونها إحدى أهم الوجهات الاقتصادية في العالم.

ومن بين الصور التي أثارت الإعجاب في الهاشتاق، لقطات للحرمين الشريفين والتطور العمراني فيهما، بالإضافة إلى التخطيط العمراني في شوارع المملكة، ومستوى التحضر الذي تفوق على دول أوروبية.

مقارنة ديار البدو مع لبنان

وقارن مغردون آخرون بالصور السعودية التي وصفها “شربل” بديار البدو مع لبنان التي ترزخ تحت حكم ميليشيا حزب الله اللبناني الموالي لإيران، والتي تنتشر فيها القمامة، وتدهورت فيها العملة وتفشى فيها الفقر والبطالة.

جدير بالذكر أن مواطنون لبنانيون طالبوا في الهاشتاق بأن تصبح لبنان تحت حكم السعودية من أجل أن تنال جزءًا من التطور السياسي والاقتصادي والعمراني، وإبعاد كافة السياسيين والموالين لميليشيا “حزب الله”.