شاهد: محتجون ينغصون عشاء وزيرة أميركية خلال تواجدها بمطعم مكسيكي.. هكذا جاء رد فعلها

شاهد: محتجون ينغصون عشاء وزيرة أميركية خلال تواجدها بمطعم مكسيكي.. هكذا جاء رد فعلها

صحيفة المرصد: قطع محتجون عشاء وزيرة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة الأمريكية كريستن نيلسن، خلال تواجدها داخل مطعم مكسيكي في واشنطن.

عار عليكي

وارتفعت هتافات المحتجين على سياساتها “عار عار عار عليكي”، بينما جاء رد فعلها على هذه الهتافات الصاخبة، بمغاردة المطعم.

وعبّر النشطاء الحقوقيون عن احتجاجهم على سياسة الهجرة التي فصل بموجبها أكثر من 2300 طفل عن آبائهم المهاجرين بطريقة سرية.

سجن عشرات الآلاف

وانتشر خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو، على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر سيدة شقراء جالسة أمام مائدة في مطعم وقد خفضت رأسها في الظل، في الوقت الذي ارتفعت فيه أصوات بهتافات “عار عار عار”.

وسمع أحد المحتجين يقول “الوزيرة نيلسن كيف يمكنكم الاستمتاع بتناول طعام مكسيكي بينما تقومين بإبعاد وسجن عشرات الآلاف من الأشخاص الذين جاؤوا ليطلبوا اللجوء إلى الولايات المتحدة؟”.

وقالت منظمة “الاشتراكيون الديمقراطيون في أميركا” (مترو دي سي ديموكراتيك سوشاليستس أوف أميركا): إنها لن تترك وزيرة الأمن الداخلي تتناول طعامها بسلام وفي الوقت نفسه تأمر موظفيها بانتزاع فتيات صغيرات من أمهاتهن وصبية صغار يبكون من آبائهم.

ترامب

وطالبت المنظمة بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”، بضرورة وقف هذه الأعمال الوحشية، والذين يتولون القيادة يجب أن يحاسبوا.

من جانبه، عزّز الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سياسات وزيرة الأمن الداخلي، التي تواجه انتقادات عدة بسبب سياسة الهجرة، قائلًا في تغريدة مساء الثلاثاء: إنها قامت “بعمل رائع” خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته قبل يوم وبدت فيه ممثلة سياسة عدم التسامح الذي تبديه إدارتها في هذا المجال.