رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. محلل اقتصادي يوضح حقيقة الخلاف بين السعودية والإمارات في منظمة "أوبك+"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أوضح المحلل الاقتصادي السعودي، أحمد الخالدي، حقيقة الخلافات بين السعودية والإمارات في منظمة "أوبك+" والتي استغلتها بعض الجهات لتضخيم الأمر إعلاميًا.
سبب الخلاف بين الإمارات والسعودية
وقال "الخالدي" في مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر": "شفنا من البارح هناك بوادر خلاف بين السعودية والإمارات على موضوع (أوبك+) واتفاقيات الإنتاج اليومي للدول المنتجة للبترول.. وش اللي صاير؟".
وأضاف المحلل الاقتصادي: "الإمارات تبي ترفع إنتاج البترول لسببين.. الأول: تقول أنا استثمرت في حقول وشركات النفط وما راح يكون فيه مردود إلا لما أرفع حصتي".
وتابع "الخالدي": "رقم اثنين، الإمارات تقول: أنتوا وزعتوا حصص على الدول وهي غير قادرة على إنتاجها، مثلًا دولة أنتوا عطيتوها مليون برميل ومو قادر تنتج إلا 800 ألف برميل، وتقول عطوني الـ200 برميل".
خلافات ليس لها قيمة
وتساءل: "هل هذا يرتقي لمشكلة دولية؟.. هذه الخلافات ما لها قيمة لأنها تصير في مناقشات ومباحثات بين الدول، والغريب إن هناك ناس أخذوها دعايا وقاموا يربطون كل قرار سعودي مرتبط بالإمارات أن هذا القرار المقصد منه معاقبة الإمارات".
وأشار "الخالدي" إلى أن قرار "منع السفر إلى الإمارات ماله دخل بموضوع البترول.. فيه تحور جديد قاعد ينتشر في الإمارات وهي وصلت معلومات للسعودية إن التحور ينتشر، والسعودية طلبت توقف الرحلات.. وموضوع الجمارك ماله دخل بالخلاف في أوبك".
تحذير من الإساءة للإمارات
وحذر الخالدي من الإساءة لدولة الإمارات، قائلا:" تركز إن هذا خلاف جذري وتبتدي تسب الإمارات وتتكلم عليها في السوشيال ميديا وأن هؤلاء يعملون  ضدنا وانكشف وجههم الحقيقي، وينك رايح؟!، بتسبب  مشاكل وبس، غلط اللي قاعد تسويه انتبه ما أنت وزير الخارجية عشان تتكلم عنا".
وأكمل:"أتمنى لا تستعجلون وتهاجمون الإمارات، هذي خلوها بين الساسة والقيادات، إحنا ناس نمشي خلف قياداتنا إن رأت أن هناك مشكلة بينها وبين الإمارات؛ فهذا أمر راجع للقيادة ونمشي وراها ولها منا السمع والطاعة أما أنت تهاجم بنفسك وتتسبب في مشاكل إعلامية مع الإمارات مثل بعض الإخوان اللي ما أدري أقوي مع الخيل يا شقراء، عنده عالم ومشهور بمنصات التواصل الاجتماعي وتسلط على الإمارات بهذي الطريقة لا يا أخي".
وأردف:" إذا السعودية نفسها والحكومة السعودية ما تكلمت متل هالكلام، تيجي أنت وتوجه هذي الكلمات القوية بعضها للأسف فيها شتم وسب؛ فهذا خطأ، ما لك حق تتكلم عنا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up