رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. مراسلنا "أسامة المغامسي" يوثق الطبيعة البِكر في مالديف السعودية "جزر فرسان"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وثق مراسل صحيفة المرصد "أسامة المغامسي" ، مشاهد طبيعية رائعة من جزر فرسان الشهيرة بـ "مالديف السعودية" ، مستخدماً كاميرا احترافية مثبتة في طائرة درون .
جاء ذلك خلال جولة يوم الإثنين 2021/1/11 م ، حيث أظهرت اللقطات الطبيعة البكر التي تمتاز بها الجزر ، ونقاء المياه الفيروزية اللون ، التي تجذب الناس إليها من داخل المملكة وخارجها للاستمتاع بأجوائها وممارسة الغطس .
جدير بالذكر أن جزر فرسان تضم 50 نوعاً من المرجان، وتتميز بالأعشاب والطحالب البحرية وغابات القندل والقرم، التي تعد بمثابة حاضنات لصغار الأسماك والقشريات ، بحسب واس .
وتحتضن جزر فرسان أكبر تجمع من ظباء الإدمي في المملكة ، وتعد أحد أهم الممرات لهجرة الطيور، حيث تحوي حوالي 165 نوعا من الطيور.
كما تضم أكبر تجمع لطائر البجع الوردي الظهر في البحر الأحمر، وأكبر تجمع للعقاب النسارية في الشرق الأوسط ، كما تحتضن أيضاً ما يزيد عن 180 نوع من النباتات، يقتصر وجود أربعة منها بالسعودية، في جزر فرسان.
وتود المرصد أن تلفت نظر قُرَّائِهَا ومتابعيها إلى أنها توفر خدمة المشاركة في الصحيفة عبر توثيق أبرز الأحداث اليومية بعدسة الهاتف المحمول .
وتدعو جميع من لديه الرغبة من المواطنين أو المقيمين في توثيق مقاطع تناسب سياساتها التحريرية، عبر عدسة جوالاتهم لنشره على الموقع باسم “مراسل متعاون” من خلال إرسال المقطع عبر الوتساب رقم ( ٠٥٣٥٤٦٧٥٥٥) .




آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up