شاهد: “مسوق زراعي” يكشف عن جنسيتين مسيطرة على سوق الخضار .. وجنسية ثالثة داخلة على الخط بقوة!

شاهد: “مسوق زراعي” يكشف عن جنسيتين مسيطرة على سوق الخضار .. وجنسية ثالثة داخلة على الخط بقوة!

صحيفة المرصد : كشف المسوق الزراعي، مصلح البقمي، الاثنين، عن تصرفات صادمة للتجار الأجانب المسيطرين على السوق الزراعي مع المزارعين السعوديين، مؤكدًا أنهم يتعمدون إفساد محاصيل السعوديين في الأراضي.

الجنسيات المسيطرة على سوق الخضار

وقال “البقمي” في حديثه مع برنامج “الشارع السعودي” على قناة “السعودية”: إن سوق “البطاطس اللي مسيطر عليها أفغان أول جنسية، ثاني جنسية باكستان، ثالث جنسية وداخل على الخط بقوة شخص تركي عندنا في السوق جالس يورد البالات الربطات حق أكياس البطاطس”.

وأضاف: أن التركي “داخل في مشاريع يضخ فيها ملايين وعمالته كلها بنقالة، وتواصل معي أحد المزارعين يشتكي من هذا الشخص، الآن إذا المزارع السعودي زرع وقرب ينتج، يحشرونه في الإنتاج، يخلونه يتعدى عمره الافتراضي عشان إنتاجه يخرب في أرضه”.

شغل غير نظامي

وأكد “البقمي”، أن الأجانب “يسيطرون على من يشتري ومن يبيع، جلست مع أحد المزراعين في حائل سعودي ينتج بطاطس اللي اشترى منه 12 هكتار أو 24 هكتار أفغاني بمليون و200 ألف ريال كاش”، مبينًا أن “شغلهم غير نظامي بسبب سيطرتهم في النقل والنقد والتعبئة والتحمل والتوصيل كامشين المجال كله”.

وبشأن من مكنهم في السوق، أجاب المسوق الزراعي، بقوله: “اللي مكنهم ولد ديرتي من لحمي ودمي، هو اللي أعطاهم القوة دي وثبتهم في السوق، واستفاد طفايس مبلغ يستلمها من المشاريع”.