شاهد.. مواطنة تروي تفاصيل شفائها من السرطان .. وردة فعل والدها بعد اكتشاف إصابة ابنته بالمرض الخطير

شاهد.. مواطنة تروي تفاصيل شفائها من السرطان .. وردة فعل والدها بعد اكتشاف إصابة ابنته بالمرض الخطير

صحيفة المرصد : كشفت المواطنة يمنى العيادي، تفاصيل شفائها من مرض سرطان الدم، بالرغم من فشل عملية زراعة النخاع.

اكتشاف المرض
وقالت “العيادي”، خلال لقائها ببرنامج “ديرتنا”، المذاع على قناة السعودية: “اكتشفت المرض بعد إجراء تحاليل، وظهر في التحاليل أن كرات الدم البيضاء مرتفعة، ثم تم تحويلي لمستشفى الملك فهد في تبوك، وهناك تم اكتشاف وجود اللوكيميا في الدم”.

رحلة العلاج
وأضافت “العيادي”: ” تم تحويلي لمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ومن هنا بدأت رحلة العلاج، وقعدت كل يوم جرعات كيماوي لمدة أول 3 شهور وفي آخر 3 شهور كل أسبوعين جرعة واحدة كيماوي”.

عملية الزراعة
وأشارت: ” بعد 6 شهور قرروا أننا نسوي عملية الزراعة وما طلع أي تطابق في عائلتي إلا 50%، وقررنا تسوية عملية زراعة نص تطابق من أخي عبدالعزيز”، مضيفة: ” بعدين سوينا الزراعة وتنومت في المستشفى، عشان نبدأ عملية الزراعة، وبدأنا في الكيماوي والإشعاعي وبعد فترة بدأنا عملية الزراعة”.

فشل العملية
وأوضحت:” قعدت في المستشفى تقريبًا لمدة شهر، وبعد ما طلعت من المستشفى، قعدت في الرياض عشان المراجعات والاطمئنان”، مشيرة: ” بعد فترة تم اكتشاف أن عملية الزراعة فشلت، والحمد الله نخاعي رجع اشتغل طبيعياً، وما استفاد شئ من زراعة أخوي”.

ظروف صعبة
وحول شعور والد يمني العيادي بعد اكتشاف إصابة ابنته بسرطان الدم بالصدفة، ذكر عبد المعطي العيادي:” اعتمادي كله كان على الله سبحانه وتعالى، وفي البداية مرينا بظروف صعبة جدًا، وأملنا بالله كان موجودًا وبدأنا رحلة العلاج في الرياض”.

رسالة العيادي
ووجه “العيادي”، رسالة مؤثرة للمشاهدين لتجاوز سرطان الدم ، قائلا:”على الإنسان التوكل على الله، لأن السرطان مرض زي أي مرض ممكن تتشافى منه، وممكن تصير مضاعفات”، مضيفا:” يجب التوكل على الله والنفسية الطيبة والمحافظة على قراءة القرآن والأذكار، وعدم اليأس من رحمة الله”.