رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مواطن يروي قصة غريبة بشأن حصوله على “مكافأة” لإبلاغه عن واقعة فساد وسجنه في نفس القضية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى المواطن بران آل كليب، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل قصته الغريبة بشأن حصوله على "مكافأة" من هيئة مكافحة الفساد بعد بلاغ تقدم بهِ عن قضية فساد، وسجنه بذات القضية التي نشرت "نزاهة" تفاصيلها في وقتٍ سابق اليوم.
تجاوزات في جامعة نجران
وقال "آل كليب" في مداخلة مع "نشرة التاسعة" على قناة "الإخبارية": "القصة إن كان في موضوع طلع بتويتر عن وظيفة حصل عليها ابن أحد عمداء جامعة نجران، والموضوع فضح فيه وثائق ومستندات وكان الموضوع شمولي عن التجاوزات التي تحصل في الجامعة".
جمع معلومات ووثائق القضية
وأضاف: "أنا كنت من اللي شاركوا في الهاشتاج واكتشفت إن ما فيه ردة فعل وتفاعل، وقمت بجمع المعلومات اللي كانت في الهاشتاج وبعض الوثائق من بعض الإخوان وجمعتها في ملف وتقدمت بها لهيئة نزاهة، وطبعًا بعد التجاوب اللي لاحظته واستقبلته من أعضاء الهيئة أيقنت إن الموضوع راح يحسم".
الخطأ الذي أدى لسجنه
وبشأن سجنه، أوضح "آل كليب" أن "الخطأ هو نشري في الهاشتاج اسم واحد من العمداء ما كنت ملم بالإجراءات والتشهير، اكتشفت إن التشهير اختصاص المحاكم هيئة القضاء سواءً كان مخطئ أو غير مخطئ، العميد رفع عليه قضية تشهير وحكم عليه بالسجن، وقضيت بالسجن ثلاثة شهور".
مكافأة على قضية الفساد
وحول المكافأة، أكد بران آل كليب، أنه "قدمت البلاغ في 2017، وبعد 8 أشهر تواصلوا معي على جوالي الخاص الهيئة، وأبلغوني فيه مكافأة وإنهم يحتاجون الآيبان حق البنك وتم إيداع المكافأة، وبعد 8 أشهر تم إحالة البلاغ كامل لجهة التحقيق".

arrow up