رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: ‏تالة الغامدي تتحدث عن ممارستها كرة القدم ولاعبها المفضل عالمياً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدثت لاعبة جدة إيغيلز، تالة الغامدي، عن ممارستها كرة القدم وحبها لها، فيما كشفت عن لاعبها  المفضل عالمياً.
وقالت "الغامدي"، خلال حوارها في برنامج "صدى الملاعب"، المذاع على قناة "MBC":"ألعب في مركز الظهير الأيمن، صراحة كرة القدم شئ يمشي في دمي، من يوم وأنا صغيرة ألعبها مع أقاربي في البيت"، مضيفة:"الرياضة هذي مرة حبيتها وحسيت نفسي فيها".
وأشارت "الغامدي":" من يوم ما كان عمري 6 سنين ما كنا نعرف، ولا شئ عن الكرة، أنتوا عارفين كيف الولاد يجيبوا البنات ويوقفوهم حارسا بس أنا كنت أشوف نفسي عن البنات، لأني أنا الوحيدة اللي "يحطوني" في الفريق حقهم، فكنت أحس إن في إمكانيات غير عن البنات".
ولفتت:"لانتقادات هذي شئ أساسي، وخصوصا إن أنا بنت وألعب كرة أنتي تلعبي رياضة أولادي، وما ينفع ولكن في النهاية كل الناس اللي كانوا ينتقدوني، الحين صاروا يشجعوني"، مبينة:"مثلي الأعلي عالميا هو "ترنيت ألكساندر أرنولد"، لأنه يمثل الطريقة العصرية للاعب الظهير الأيمن".
وأوضحت:"أشجع الاتحاد، فأنا اتحادية صميم، وأنا من يوم ما عرفت نفسي، وعرفت الكرة وأنا أشجع نادي الاتحاد، وهذا الشئ أخذته من والدي فهو اتحادي صميم وخصوصًا، أنا حضرت وقت الجيل الذهبي في الاتحاد أيام كأس آسيا وحبيت الاتحاد أكتر".
وأردفت:"لاعبي المفضل سعود عبدالحميد، لأنه يلعب في نفس الخانة اللي أنا ألعب فيها، وطريقة لعبه  تعجبني وأقتدي به في الملعب، وعبدالرحمن العبود مرة عامل مستوى مميز يضيف نادي الاتحاد، وأحب اللاعب فهد المولد.
وحول الفرق بين كرة القدم الرجالية والنسائية، ذكرت "الغامدي":" كرة القدم النسائية في تطور كبير، وخصوصا مع وجود الدوري النسائي الذي يسمح لنا أن نحتك بالأندية الثانية، ونعمل مباريات ونحاول نطور من نفسنا دائما".
وتابعت:" أطمح أنني أمثل المنتخب السعودي وأحترف  خارجيا لتمثيل المملكة في الدوري الإنجليزي في ليفربول"، مضيفة:" أتمني أنكم تدعموا  كرة  القدم النسائية وتدعموا اللاعبات  السعوديات".



arrow up