شركة أمريكية تطرد مضيفة طيران مسلمة لرفضها تقديم الكحول للركاب

شركة أمريكية تطرد مضيفة طيران مسلمة لرفضها تقديم الكحول للركاب

صحيفة المرصد:تعرضت مضيفة طيران أمريكية مسلمة تدعى شيري ستانلي للفصل المؤقت من شركة ExpressJet التي تعمل لصالحها، وذلك بسبب رفضها تقديم المشروبات الكحولية للركاب.

وتقدمت ستانلي بدعوى ضد الشركة الأمريكية، فيما رفضت الشركة التعليق على القضية، بحسب صحيفة إندبندنت البريطانية، اليوم الجمعة.

وقال المدير التنفيذي لفرع مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية- ميشيغان، داود وليد إن “السيدة ستانلي بدأت العمل في شركة الطيران قبل أن تصبح مسلمة وكانت تقدم خدمة المشروبات الكحولية للركاب”، مضيفاً أنها اعتنقت الإسلام منذ عامين، وعندما علمت أنه يحظر عليها تقديم الكحول، ذهبت للمشرف عليها لتطلعه على المسألة”.

واقترح المشرف على ستانلي أن تطلب من أحد زملائها خدمة الركاب الذين يطلبون المشروبات الكحولية، وهذا ما حصل في عشرات الرحلات الجوية لاحقاً، إلا أنها تلقت بعدها إخطاراً مفاجئاً بفصلها 12 شهراً عن العمل في إجازة غير مدفوعة الأجر، بناءً على شكوى تقدم بها اثنان من زملائها، بحسب الصحيفة.

ولفت داود إلى أن الشكوى التي تقدم بها اثنان من زملاء ستانلي تظهر أن لديهما عداء تجاه المسلمين والإٍسلام، حيث تضمنت الشكوى الإشارة إلى أمرين هما ارتداؤها للحجاب الإسلامي، وحملها لكتاب عليه كلمات أجنبية (القرآن الكريم)”.

وبدورها قالت السيدة ستانلي: “أنا لا أعتقد أنني يجب أن أخير بين ممارسة ديني بشكل صحيح أو كسب لقمة العيش”.

ووفقاً للصحيفة، فإن ستانلي تقدمت بالدعوى للجنة تكافؤ فرص العمل، العام الماضي إلا أن تقرير اللجنة تجاهل قضيتها دون التحقيق فيما إذا كانت شركة ExpressJet قد قامت بخرق القانون.

ويجيز القانون للأمريكيين ممارسة أديانهم بالطريقة التي يرونها صحيحة، طالما أنها لا تتسبب بإيذاء أو إزعاج للآخرين، بحسب الصحيفة.