صالح الهويريني

إصابة عموري خسارتان

ما زالت العوائق مستمرة في مشوار الهلال وتمارس أدوارها ضد أهدافه وطموحات جماهيره بل وربما وقفت أيضاً حجر عثرة في طريق مساعيه نحو الحصول على بطولة الدوري للموسم الثالث على التوالي، وهنا أقصد منها تحديداً عوائق (الإصابات) التي تعرض لها بعض نجومه وكان آخرهم المبدع عمر عبدالرحمن (عموري).. لا سيما وأن تلك العوائق ستخدم مصالح فرق أخرى تسعى للمنافسة على القمة وتتطلع بقوة للعودة إلى منصة بطولة الدوري ومنها تحديداً التي استفادت من قرار مشاركة الثمانية أجانب.

يقول (ريفاس) سجلت أهداف أكثر مع الاتحاد ولم أحقق معه أي بطولة، ومع الهلال أهدافي كانت قليلة لكني حققت معه أكثر من بطولة.. هذا الذي قاله ريفاس هو تأكيد صريح على أن (التفاخر) بوفرة الأهداف التي سجلها أي لاعب قد لا يكون تفاخراً (منطقياً) ومتى كانت أهدافه أو أغلبها بلا قيمة (لم تساهم في تحقيق بطولات مع فريقه أو منتخب بلاده).. على عكس اللاعب (القليل أهداف) ولكن أهدافه (القليلة) ساهمت في تحقيق أكثر من بطولة.

) لم يوفق رئيس الشباب الأستاذ خالد البلطان في انتقاده الحاد لحكم مباراة فريقه أمام الهلال، لأن ضربة الجزاء الشبابية المزعومة تأكد أنها (غير صحيحة) ولأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها اللاعب الشبابي (سيلفا) كانت أيضاً مستحقة.. (أبا الوليد) استعجل في انتقاده غير المبرر.

) أعذارهم.. مرة (شرخ) وأخرى (جهد كهربائي) ومرة ثالثة (عدم جاهزية ملعب) يا خوفي أن يأتي عذرهم في المرة الرابعة على طريقة (أجلس وأنت ساكت، ومالك شغل).. كل شيء أصبح جائزاً ومتوقعاً.

) الإثارة الإعلامية في المنافسات الرياضية لا شك أنها مطلوبة، ولكن بشرط ألا تتجاوز حدودها.. لكي لا تتحول إلى (بثارة) وتصبح (ماصخة)!!

) لم تنطف فرحة الهلاليين بالتعاقد مع (عموري).. إلا والحزن يخيم عليهم من جراء تلك الإصابة التي تعرض لها (رباط صليبي) في مباراة الشباب وستحرم فريقهم من خدماته خلال ما تبقى من منافسات الموسم.

) (عموري) لن يخسره الهلال فقط.. وإنما خسره أيضاً منتخب بلاده الإمارات في بطولة كأس أمم آسيا المقبلة، (قدر الله وما شاء فعل) والحمد لله في كل الأحوال.. وسلامات يا كابتن عمر وما تشوف شر.

فضيحة في الأهلي

) الاتفاق أمام الأهلي خلال الشوط الأول قدم مستوى رائعا للغاية وأنهاه فائزاً بنتيجة (2-1).. الهدف الأهلاوي جاء في آخر ثواني هذا الشوط، ولأن هذا النوع من الأهداف (أقصد في توقيته) عادة ما يكون نتاجه (دفعة معنوية كبيرة) على نفوس أفراد الفريق الذي سجله (توقعت) أن يكون للأهلي (كلمة) من خلال الشوط الثاني.. ولكن!!

) ولكن من حسن حظ الاتفاق أنه (بكر) في إضافة هدفه الثالث (في الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الثاني) مما تسبب في (إحباط) لاعبي الأهلي وارتفاع معنويات نظرائهم في الاتفاق وبالتالي استمرار التوفق الاتفاقي حتى تمكن من إضافة ثلاثة أهداف أخرى والفوز بنتيجة (6-2).

) أكثر المتشائمين في الأهلي لم يكن يتوقع أن يخسر فريقه بتلك السداسية (2-6) لكنه خسر.. (خسر) ليس لأن الفريق الأهلاوي كان سيئاً، ولكن لأن الاتفاق كان في قمة عطائه واستغل أغلب فرص التسجيل التي سنحت له.. (بالمناسبة) الاتفاق تطور كثيراً عن الموسم الماضي وربما كان منافسا شرسا وقويا على تحقيق بطولة الدوري.. وهو مع النصر والوحدة إضافة إلى التعاون من أكثر الفرق التي استفادت من قرار مشاركة الأجانب الثمانية.. وفي المقابل يعد الهلال والأهلي أكثر المتضررين من هذا القرار.

) باختصار.. مباراة السبت الماضي كانت (مباراة تاريخية) للاتفاق مستوى ونتيجة (ومباراة فضيحة وللنسيان) بالنسبة للأهلي.

العسيري (ذهبي)

) محمد عسيري في لعبة الكاراتيه حقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين فكافأه معالي المستشار تركي آل الشيخ بمبلغ مليون ريال.. يستاهل.

) نجم سعودي يحقق إنجازا عالميا في لعبة (غير كرة القدم) ويكافأ بمليون ريال (هذه جديدة علينا) ولم تحدث من قبل، لكنها بالتأكيد ستكون حافزا قويا للاعبي الألعاب المختلفة.. وهذا ما أسعدنا في ظل الملايين التي يتقاضاها نجوم كرة القدم ودون أن يقدموا للوطن حتى بما يعادل ربع ما يتقاضونه.. شكراً معالي المستشار تركي آل الشيخ.. ومبروك لنا هذا الإنجاز العالمي.

كلام في الصميم

) بطولة البلوت لم أتوقع أن تحظى بهذه المتابعة الجماهيرية الكبيرة، وذلك الاهتمام الشعبي المتزايد الذي قرأناه من خلال المواقع الإلكترونية، وشاهدناه من خلال أيضاً قنواتنا الرياضية.. بصراحة البطولة حققت كل النجاح.

) يقال إن (ظلم الجميع) عدل.. لكن للأسف هناك من يرى أن (كل العدل) يكمن في ظلم الهلال.

) مسيرة الرائد ما زالت تنزف (نقاطاً) وعلاج هذا النزيف أخشى أن يكون صعباً ويكون نهايته هبوطاً إلى دوري الأول.. (باختصار) الرائد (من جرف لدحديره) والله يعين عشاقه.

) وتبقى معاناة الرائد الحقيقية في تواضع إمكانيات أغلب عناصره، وبات لزاماً على إدارة المطوع أن تعالج هذه المعاناة من خلال الفترة الشتوية، وقبل أن تقع الفأس في الرأس.

خاتمة:

اللهم أحفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. ووفق ولاة أمرنا وأنصر جنودنا في الحد الجنوبي عاجلاً غير آجل.. وأغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين يوم يقوم الحساب، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

نقلا عن الجزيرة