رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة أمريكية تكشف لأول مرة عن الطريقة الغريبة التي تم بها اغتيال العالم النووي الإيراني "فخري زاده"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أزيح الستار عن تفاصيل مثيرة حول عملية قتل العالم النووي الإيراني فخري زاده، والتي تمت بسلاح جديد مزود بذكاء اصطناعي، وكاميرات متعددة تعمل عبر الأقمار الصناعية.
روبوت قاتل
وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن عملية الاغتيال تم بواسطة "روبوت قاتل" قادر على إطلاق 600 طلقة في الدقيقة ومن دون وجود عملاء على الأرض، بحسب مقابلات أجريت مع مسؤولين أميركيين وإسرائيليين وإيرانيين.
وبدأت الاستعدادات لعملية الاغتيال في نهاية عام 2019 ومطلع عام 2020، حيث تم اقتراح فكرة استخدام مدفع رشاش يتم التحكم فيه عن بعد، واختارت إسرائيل نموذجا متطورا من مدفع رشاش بلجيكي الصنع من طراز "FN MAG" مرتبط بروبوت ذكي متطور.
طريقة التجميع
وبلغ وزن المدفع الرشاش مع الروبوت وباقي الملحقات مجتمعة نحو طن تقريبا، لذلك تم تفكيك المعدات إلى قطع صغيرة، ومن ثم جرى تهريبها إلى إيران بطرق وأوقات مختلفة، وبعدها أعيد تجميعها سرًا في إيران.
وتم بناء الروبوت ليتناسب مع حجم حوض سيارة "بيك آب"، كما تم تركيب كاميرات في اتجاهات متعددة على السيارة لمنح غرفة القيادة صورة كاملة ليس فقط للهدف وتفاصيله الأمنية، ولكن للبيئة المحيطة.
تفجير السيارة
وفي النهاية، تم تفخيخ السيارة بالمواد المتفجرة، حتى يمكن تفجيرها عن بعد وتحويلها لأجزاء صغيرة بعد انتهاء عملية القتل، من أجل إتلاف جميع الأدلة.
أقل من دقيقة 
واستغرقت عملية اغتيال فخري زاده أقل من دقيقة وتم خلالها إطلاق 15 رصاصة فقط، ونُفذت بعد وضع السيارة قرب مفترق طرق وتزويدها بكاميرا مرتبطة بأقمار صناعية ترسل الصور مباشرة إلى مقر قيادة العملية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up