رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة: المملكة وافقت على مناورات جوية مع اليونان.. والكشف عن مقاتلة مرعبة سيرسلها سلاح الجو السعودي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد - ترجمة حصرية: كشفت صحيفة "Newpost" اليونانية، أن المملكة وافقت على طلب قدمته اليونان لإجراء مناورات جوية، فيما قرر سلاح الجو السعودي إرسال طائرة من طراز مرعب متعدد المهام.
وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد: إن "المملكة العربية السعودية قررت إرسال مقاتلين وطيارين الفترة المقبلة لإجراء تدريبات مشتركة مع اليونان".
وأضافت "Newpost": أن "علاقات أثينا الممتازة مع الرياض على المستويين السياسي والدبلوماسي تمهد الطريق للتعاون العسكري بين البلدين".
وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الدفاع اليونانية علمت أن سلاح الجو الملكي السعودي سيرسل مقاتلات "F-15 Eagle" إلى اليونان و"الجناح القتالي 115" للتدريب المشترك مع سرب الحرب في جزيرة كريت والحرب اليونانية بشكل عام.
وأشادت الصحيفة اليونانية بالقدرات العسكرية لسلاح الجو السعودي، قائلة: "تمتلك المملكة العربية السعودية ثالث أكبر أسطول من مقاتلات F-15 بعد الولايات المتحدة واليابان".
وختمت الصحيفة: "تعتبر المقاتلة الأمريكية ذات المحركين (العمود الفقري) للقوات الجوية السعودية، وهي طائرة متعددة الأدوار في جميع الأحوال الجوية مع قوة نيران هائلة واستقلالية مرعبة".

arrow up