صحيفة كويتية تشيد بتجربة السعودية في مكافحة الفساد.. ودعوات لتجهيز فندق لإيداع “الفاسدين وتجار الأزمات”

صحيفة كويتية تشيد بتجربة السعودية في مكافحة الفساد.. ودعوات  لتجهيز فندق لإيداع “الفاسدين وتجار الأزمات”

صحيفة المرصد : دعت صحيفة ”القبس“ الكويتية، في صدر عددها، اليوم، لتطبيق ”التجربة السعودية“ في الكويت في المجالين السياسي والاقتصادي، خاصة ما يتعلق بمحاربة الفساد، مشددة على ضرورة محاربة “الرجعيين وتجار الدين”.

ونوهت الصحيفة إلى الإنجازات التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، بإشراف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مؤكدة ”أن ذلك التطور هو نتيجة التخلص من القيود الكلاسيكية، والضرب بيد من حديد تجاه كل الكيانات المتطرفة والمؤدلجة“.

وأوضحت أن الاستفادة من تجربة البلد الجار تستلزم استقطاب العقول النيرة البعيدة عن فساد السياسة، والابتعاد عن العقول الرجعية وإقصائها من مراكز صناعة القرار.

وأيد الكاتب والناشط السياسي عصام المذن، الصحيفة في افتتاحيتها، قائلا عبر حسابه على ”تويتر“ إن ”الطرح ممتاز، وكذلك نستفيد منهم بفتح فندق الريتز، ونضع الأغنياء المستفيدين ونحقق معهم، ونأخذ من أرباحهم التي جنوها دون وجه حق.. فعلا تجربة جيدة“.

كما أعلن الحقوقي مشعل السلطاني تأييده أيضا للفكرة، قائلاً: “ أدعو كذلك أن نستفيد من الشقيقة والقيام بحبس تجار الأزمات في فندق الريتز كارلتون إلى أن نسترد أموال الكويت التي تحصلوا عليها من المحسوبية والمحاباة وندعو إلى كسر الاحتكار“.

من جانبه، أضاف الناشط صلاح فريح: ”ما عندنا أي مانع من الاستفادة من تجربة الشقيقة الكبرى، شريطة تجهيز فندق كالريتز، وإيداع كل مسؤول فاسد ومتنفذ استولى على المال العام عن طريق مناقصات مشبوهة، أو غسيل أموال، أو استغلال المنصب للثراء الفاحش واسترجاع جميع الأموال، ساعتها راح نسوي نصب تذكاري لصحيفة #القبس وسلامتكم“.