رئيس التحرير : مشعل العريفي

صحيفة كويتية تكشف معلومات جديدة عن “السجين النصاب” وطريقة خداع سفراء بلاده من خلف القضبان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت وزارة الخاريجة الكويتية، بأنها تتابع باهتمام عمليات النصب التي تعرض لها سفراء في الوزارة على أيدي أشخاص انتحلوا صفة قياديين في الخارجية.
تعرض سفراء الكويت لعمليات نصب وفي بيان نشرته على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت الوزارة أن النيابة العامة تنظر حاليا في هذه القضايا، وأنها على ثقة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بهذه الأعمال التي وصفتها بـ"الإجرامية". وجاء بيان الوزارة بعد تقارير نشرتها جريدة القبس المحلية عن شخصية أسمتها "السجين النصاب" المحكوم عليه بالحبس 10 سنوات، والذي يكون قد انتحل شخصيات عديدة للاستيلاء على ضحاياه من السفراء التابعين للخارجية الكويتية.
السجين "النصاب" آخر ضحايا "السجين النصاب"، وفق الصحيفة، كان أحد سفراء الكويت في الخارج. وادّعى السجين أنه مكلف بإخباره بأنه استفاد من قطع أراض وأن عليه دفع مبلغ مالي لتسجيل تلك العقارات ليتبين في الأخير أن العملية عبارة عن نصب واحتيال.
انتحال صفة وجاء في تقرير الصحيفة أن السجين انتحل صفة شخصيات سياسية معروفة، منها وزراء حاليين، واستخدم أرقام هواتف عبر الإنترنت مطابقة لأرقام المسؤولين لـ"إنجاح" عمليات الاحتيال التي يقوم بها. الصحيفة لفتت في السياق إلى أن المعني، ورغم أنه يقضي عقوبته في السجن، لا يزال يتمتع بحق الاستفادة من أجهزة إلكترونية مكنته من تدبير حيله للاستيلاء على أموال المسؤولين الذين يقعون في شراكه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up