صدور الحكم النهائي في قضية مساهمي مساهمات “عثمان بن حسن” في أرض كورنيش الدمام

صدور الحكم النهائي في قضية مساهمي مساهمات “عثمان بن حسن” في أرض كورنيش الدمام

صحيفة المرصد : أعلنت لجنة المساهمات العقارية (تصفية) اليوم ، عن صدر قرار محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية بتأييد حكم المحكمة العامة بالدمام بثبوت ملكية مساهمي مساهمات عثمان بن حسن لأرض كورنيش الدمام.

وأصدرت لجنة المساهمات العقارية (تصفية) اليوم، قرارها ببيع أرض كورنيش الدمام وتعيين مسوق عقاري لها؛ وذلك تمهيدًا لإنهاء تصفية المساهمة وإعادة حقوق المساهمين .

يذكر أن (تصفية) تنظر موضوع مساهمات عثمان بن حسن في إطار تنفيذها للتوجيه الكريم الصادر في 06 / 11 / 1439هـ، حيث باشرت (تصفية) أعمالها في تصفية المساهمات بدراسة وضعها فنيًّا وقانونيا وماليا، وقامت بالتمثيل القانوني لدى الجهات القضائية المختصة؛ من أجل إنهاء تصفية المساهمة وإعادة حقوق المساهمين فيها.

وتعود تفاصيل القضية بعد تعرض حقوق 1300 من مساهمي للنهب والتهدي وهروب رجل الأعمال عثمان بن حسن ،إلى جهة غير معلومة بعد أن صدر أمر بالقبض عليه منذ سنوات ، وكشفت مصادر بحسب “الاقتصادية” أن ابن حسن هرب من المملكة عبر أحد المنافذ البرية بجواز مزوّر في (أكتوبر) 2006 متنقلاً بين عدد من الدول الخليجية والعربية ليستقر به الحال في مصر ثم انقطعت اتصالاته مع بعضٍ من المقربين منه وحتى مع والده وإخوته الذين يسكنون في المنطقة الشرقية.