رئيس التحرير : مشعل العريفي

صندوق الاستثمارات العامة يخطط لتأسيس شركة طيران كبرى تنافس الخطوط السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف موقع "مال" الاقتصادي أن صندوق الاستثمارات العامة، يعتزم تأسيس شركة طيران كبرى تنافس الخطوط السعودية وكبريات شركات الطيران في المنطقة ، وذلك بالشراكة مع جهات استثمارية.
وأوضح أن شركة الطيران المقرر إنشاؤها ستكون مشغلة للرحلات الدولية، إضافة إلى الرحلات الداخلية، حيث قطع المشروع شوطا كبيرا في دراسته ولكن لم تكتمل الصورة النهائية له بعد.
استقبال 100 مليون زائر سنوياً
وأشار الصندوق إلى أن تأسيس شركة طيران جديدة ليس فيه إشكالية بل إنه سيزيد الفرص تجاه الاستحواذ على حصة أكبر في سوق الطيران الاقليمي، والذي من المتوقع أن يشهد طفرة كبيرة خلال الفترة المقبلة خاصة مع توجه المملكة إلى زيادة أعداد الزائرين والسياح للسعودية والذين تقدر أعدادهم بـ 100 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2030.
كما تستهدف المملكة بتلك الخطوة زيادة البدائل أمام المسافرين، مما سيعود بالنفع على المستخدمين لشركات الطيران سواء من ناحية الخدمة والمنافسة بين الشركات إضافة إلى الأسعار.
زيادة المنافسة

ولفت الموقع إلى أن الفكرة تستند إلى إمكانية رفع مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي الإجمالي، عبر زيادة المنافسة وتوفير السعة المقعدية، من خلال إطلاق شركات ذات إمكانيات تستطيع المنافسة.

arrow up