“صيدلي” بمجمع الملك فيصل بالطائف يصرف دواءً لطبيب.. وبعد تناول 12 قرصاً منه اكتشف المفاجأة!

“صيدلي” بمجمع الملك فيصل بالطائف يصرف دواءً لطبيب.. وبعد تناول 12 قرصاً منه اكتشف المفاجأة!

صحيفة المرصد : تعرض طبيب لخطأ غير متعمد من قبل صيدلي يعمل بصيدلية مجمع الملك فيصل بالطائف حيث صرف له أدوية غير صحيحة مخالفة لما وصفت له تسببت في تدهور حالته.

وفي التفاصيل وفقاً لـ”عكاظ” قال الدكتور عماد الدين حسن إبراهيم والذي يعمل طبيب في مستشفى أهلي إنه أصيب بفايروس كورونا، وقبيل مغادرته مجمع الملك فيصل بالطائف في ٢٧ مارس الماضي، حرر الأطباء وصفة طبية له يتم صرفها من صيدلية المجمع.

وأضاف أن الأطباء نصحوه بالراحة الكاملة بعيدا عن الطائف؛ بسبب نقص الأوكسجين في المدينة، فذهب إلى محافظة جدة وتناول الدواء الموصوف مرات عدة حتى شعر بتدهور حالته، فاكتشف أن الدواء الذي تعاطاه مخالف للمدون في الوصفة.

وأشار “عماد الدين” إلى أنه اكتشف الخطأ بعد تعاطي أكثر من 12 قرصا؛ أي مع ما يعادل ٦٠ ملل، ما دعاه إلى تحرير شكوى للشؤون الصحية في محافظة الطائف في 29 مارس الماضي مشيرا إلى أنه بعد 3 شهور تم إبلاغه أن الشكوى عادت للمستشفى.

من جانبه أوضح مجمع الملك فيصل الطبي أنه استنادا للمادة ٣٢ من نظام مزاولة المهن الصحية التي تتناول «الإهمال»، فإن الحالة تعد إهمالا غير متعمد عقوبتها تتم داخل المنشأة، وتم إيقاع عقوبة الغرامة والخصم على الصيدلي الذي صرف الدواء وإحالة الأمر لإدارة سلامة المرضى.