رئيس التحرير : مشعل العريفي

طبيب ينصح من تجاوزوا الأربعين بتناول هذا "الغذاء"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تحدث الطبيب وإخصائي التغذية الروسي، ميخائيل غينزبيرغ، عن التأثير الإيجابي لأهم الأطعمة التي ينصح بتناولها بانتظام خاصة بعد سن الأربعين.
وقال الخبير ميخائيل غينزبيرغ: "إنني لاحظت الفائدة الكبيرة للمكسرات على الجسم، كونها تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة (أوميغا3-6-9)"، وفقا لما نقلته قناة "زفيزدا" الروسية.
القيمة الغذائية للمكسرات
وتابع: "إن المكسرات تحتوي على البروتين النباتي بكمية جيدة، وينبغي أن يحتوي جسم الشخص على الكمية الكافية من البروتينات النباتية والحيوانية، وخاصة بعد سن الأربعين، ينبغي على الشخص أن يزيد قليلا من نسبة البروتين النباتي في جسمه". وأشار غينزبيرغ إلى أن "المكسرات من المكونات الغذائية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، أهمها: فيتامينات بي، الزنك والحديد واليود والسيلينيوم في بعض الأحيان".
ونوّه الخبير إلى أن "الكمية التي ينصح بتناولها من خليط المكسرات هي 40-50 غراما يوميا".
الفول السوداني
وأشار إلى أنه "بالطبع، نعلم أن البقان (نوع من الجوزيات) غالي الثمن، واللوز غالي الثمن أيضا، أما الفول السوداني فهو رخيص للغاية. ومن وجهة نظر غذائية، فإن الفول السوداني ليس بأي حال من الأحوال أدنى من البقان من الناحية الغذائية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفول السوداني على عنصر غذائي مهم للغاية وهو ريسفيراترول وهو عامل مضاد للالتهابات ويساعد على إطالة العمر".

arrow up