ظهور نوع جديد من كورونا ينتشر في أوروبا

ظهور نوع جديد من كورونا ينتشر في أوروبا

صحيفة المرصد : انتشر نوع جديد من فيروس كورونا المستجد، يعتقد أنه نشأ في إسبانيا، في جميع أنحاء أوروبا، وهو يشكل الآن معظم الحالات الجديدة المبلغ عنها في العديد من البلدان في المنطقة، وفقا لنتائج دراسة جديدة.

ونقل تقرير من موقع “سي إن بي سي” أن البحث، الذي من المقرر أن ينشر، الخميس، في دورية medrxiv، ولم تتم مراجعته علميا، يفصل كيف قام فريق دولي من العلماء بمراقبة الفيروس عن كثب من خلال طفراته الوراثية ، بحسب موقع الحرة .

وأوضح باحثون أن كل طفرة جديدة من كورونا لها توقيعها الوراثي الخاص، مما يعني أنه يمكن تحديد المكان الذي ظهرت فيه لأول مرة.

ورصد النوع الجديد من قبل الباحثين من سويسرا وإسبانيا، من جامعة بازل، ومعهد الطب الحيوي في فالنسيا، وجامعة فالنسيا، ورصد لأول مرة في إسبانيا في يونيو بمعدل 40 في المئة من الحالات.

وفي أماكن أخرى، ارتفع من نسبة منخفضة جدا قبل 15 يوليو إلى 40 في المئة إلى 70في المئة في سويسرا وأيرلندا والمملكة المتحدة في سبتمبر.

كما وجد أنه سائد في النرويج ولاتفيا وهولندا وفرنسا.

وقال الباحثون في الدراسة إنهم لا يملكون دليلا مباشرا يشير إلى أن البديل الجديد للفيروس ينتشر بشكل أسرع من الطفرات الأخرى.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن الأشخاص العائدين من العطلات في إسبانيا ربما لعبوا دورًا في نشر الطفرة الجديدة في جميع أنحاء أوروبا.