رئيس التحرير : مشعل العريفي

عالم فيزيائي أمريكي شهير يكشف عن أكثر توقعاته إثارة حول مستقبل البشرية! -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف عالم الفيزياء الأمريكي ميتشيو كاكو، عن تنبؤاته الثلاثة الأكثر إثارة حول المستقبل، أن التكنولوجيا ستساعد البشرية في القضاء على السرطان.
التحرك بعيدا عن الكوكب ويقول الدكتور كاكو، صاحب الـ 73 عاما، الأستاذ في كلية مدينة نيويورك أن السيارات ذاتية القيادة والذكاء الاصطناعي وظهور العملات الافتراضية، على الأبواب : "إن الإنسانية بحاجة إلى تركيز جهودها على التحرك بعيدا عن الكوكب".
وأضاف : "نحن بحاجة إلى بوليصة تأمين، وخطة احتياطية، لا أحد يقول إننا يجب أن نترك الأرض ونذهب إلى المريخ، لكن التسوية على المريخ هي احتمال مؤكد".وفقا لصحيفة "إكسبريس "
وفي مقطع فيديو لـ Big Think، كشف الدكتور كاكو عن تنبؤاته الثلاثة الأكثر إثارة للعقل حول المستقبل.
1. الإنسانية ستصبح حضارة ترتاد الفضاء : يعتبر كاكو أن الإنسانية في طريقها إلى أن تصبح نوعا يرتاد الفضاء قائلًا : "نحن ندخل ما أسميه العصر الذهبي القادم لاستكشاف الفضاء"، ويتطلع إلى استخدام تكنولوجيا رحلات الفضاء التي تستخدم أشعة الليزر الأرضية، لدفع المركبات الفضائية إلى ما يصل إلى 20% من سرعة الضوء. وهذه التكنولوجيا موجودة بالفعل ولا يمكن تحسينها، وفي الوقت المناسب، كما يعتقد الفيزيائي، ستسمح لنا بالوصول إلى أحد أقرب نجومنا، بروكسيما سنتوري.
2. البشر يوسعون قدرات الدماغ : يعتقد الدكتور كاكو أن التكنولوجيا ستسمح لنا بتوسيع آفاقنا، وعلى وجه الخصوص، قال: "إن أجهزة الكمبيوتر ستربط عقولنا بالإنترنت وتسمح لنا بتبادل الذكريات ومشاركة عواطفنا مباشرة مع الآخرين"، وأطلق كاكو على هذه التكنولوجيا الجديدة المذهلة اسم "شبكة الدماغ".
3. الإنسان سيقضي على السرطان مرة واحدة وإلى الأبد: يعتقد كاكو أن الإنسانية تدخل "الموجة الرابعة من الابتكار العلمي" التي ستشمل دمج التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي من أجل تحسين البشرية، ويعتقد أننا سنجد علاجات لأمراض مثل السرطان والزهايمر ومرض باركنسون بمرور الوقت قائلًا : "ستكون لدينا رصاصة سحرية ضد السرطان باستخدام طب النانو. هذه جزيئات فردية في الخلايا يمكنها استهداف الخلايا السرطانية الفردية باستخدام تقنية النانو".
https://youtu.be/w6oxKf5iGQ8

arrow up