عالم في ناسا.. شاهد: أول صور ومعلومات كاملة عن البريطاني الذي توفي أثناء الطيران “المجنح” في عسير

عالم في ناسا.. شاهد: أول صور ومعلومات كاملة عن البريطاني الذي توفي أثناء الطيران “المجنح” في عسير

ترجمة حصرية: كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، معلومات كاملة عن البريطاني الذي لقي مصرعه بعد اصطدامه بجبل أثناء ممارسته رياضة الطيران المجنح في منطقة عسير.

الدكتور أنجيلو جروبيسيتش
وأوضحت الصحيفة، أن البريطاني اسمه الدكتور أنجيلو جروبيسيتش، يعمل مهندس فضاء ويبلغ من العمر 38 عامًا، ومحاضرًا في جامعة ساوثهامبتون البريطانية.

وأشارت إلى أنه يعمل سابقًا في مجال دفع المركبات الفضائية لصالح وكالة الفضاء الأوروبية ووكالة ناسا، وفي عام 2015 أنشأ “مشروع إيكاروس” الذي سعى إلى تصميم بذلة عالمية قياسية مع تحسين السلامة.

تصميم الأجنحة
وأضافت الصحيفة: قاد العالم “الموهوب بشكل هائل” فريقًا لتصميم الأجنحة في جامعة ساوثهامبتون حيث ألقى محاضرات في مجال الملاحة الفضائية والدفع المتقدم.

ولفتت إلى “غروبيسيتش” كان منسقًا لمشروع Icarus Wingsuit Project، الذي يهدف إلى “تطوير رحلة الإنسان عن طريق تطوير بذلة جديدة باستخدام أحدث التحليلات الحاسوبية، والديناميكا الهوائية التجريبية والاختبار”.

وتابعت الصحيفة: أنه كان يسعى إلى تثقيف طياري الأجنحة في مجال الديناميكا الهوائية للحفاظ على السلامة في هذه الرياضة، وكان متخصصًا في ذوبان الليزر الانتقائي كما هو مطبق على التصنيع المضافة.