عضو شورى : لماذا لايموت المتقاعدون لتربح “التقاعد” رواتبهم!

عضو شورى : لماذا لايموت المتقاعدون لتربح “التقاعد” رواتبهم!

صحيفة المرصد: شن أعضاء في مجلس الشورى أمس الإثنين، هجوما حادا على المؤسسة العامة للتقاعد، التي وصفوها بأنها نهبت ما تبقى من الأموال التقاعدية للعسكريين، لتعلن أنها ستستهلك كامل الأصول بعد ثلاث سنوات، وجاء ذلك خلال مناقشة تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد.

الحل من خلال زيادة التضييق على أفراد القوات المسلحة

ومن جانبه، قال عضو مجلس الشورى اللواء عبدالهادي العمري:” توقعت المؤسسة استهلاك كامل الأصول للحساب العسكري خلال عام 1442هـ، وأنا أخص في مداخلتي العسكرين الأفراد وضباط الصف، ومن الملاحظ أنه من حلول المؤسسة أنها تريد أن يكون الحل لزيادة مواردها المالية والتي لم توفق خلال سنوات مضت في إنجاز برامج التمويل المالي، أن يكون هذا الحل من خلال زيادة التضييق على أفراد القوات المسلحة، ونهب ما تبقى من أموالهم التقاعدية ومن أعمارهم”.

لماذا يبقون أحياء بعد تقاعدهم؟!

ووجه العمري مجموعة من الأسئلة لمؤسسة التقاعد :”لماذا يبقون أحياء بعد تقاعدهم؟!.. ولماذا لا يموتون ويتركون المؤسسة تربح موارد مالية لتضيع كسابقاتها فيما لا يعلم هذا المتقاعد أين ذهبت كل عوائد المؤسسة من راتبه خلال مدة خدمته العسكرية؟!”.

زيادة المنافع على حساب هؤلاء العسكريين ليس حلاً

ولفت إلى أن زيادة المنافع على حساب هؤلاء العسكريين الأفراد ليس حلاً، فهم في وضعهم الحالي أكثر فئات المجتمع حاجة إلى الدعم، عطفاً على تضحياتهم التي لا مجال لحصرها، وهي لا تخفى على أحد، بحسب “الحياة”.