عضو شورى يطالب بدفع الزكاة للمتقاعدين!

عضو شورى يطالب بدفع الزكاة للمتقاعدين!

صحيفة المرصد : لم يستطع مجلس الشورى تفعيل توصيات ترفع الحد الأدنى من رواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال، وذلك بعد أن ردت المؤسسة العامة للتقاعد بأن الزيادة سترهق موازنتها.

رفع الحد الأدنى لرواتب للمتقاعدين

وأشار مصدر في لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى بحسب «الحياة» إلى أن الأوضاع المالية حالت دون وضع توصية تأكيدية على رفع الحد الأدنى لرواتب التقاعد على تقرير المؤسسة العامة للتقاعد لعام 1437/1438هـ، الذي سيناقش الاثنين المقبل.

من جهته، قال مقدم التوصية عضو المجلس السابق الدكتور علي الدهيمان إنه تقدم بالتوصية في الدورة الشورية الخامسة، مضيفاً أنها تنص على رفع الحد الأدنى لرواتب للمتقاعدين إلى أربعة 4 ريال، مشيراً إلى حاجتهم الماسة إلى الزيادة بسبب غلاء المعيشة.

لا يكفي

وتابع الدهيمان حديثه بالقول: «للمعلومية الدولة حددت الحد الأدنى للرواتب بثلاثة آلاف ريال وعليه كان المتقاعد أحق»، مضيفاً أن «حساب المواطن» ودعم بدل المعيشة ساهما في تحسين الأوضاع «لكن ذلك لا يكفي».

وطالب بدفع الزكاة لمحدودي الدخل كالمتقاعدين «لتحسين ظروف المستفيدين منها بما يضمن تحقيق مبادئ التكافل الاجتماعي الذي حثنا عليها ديننا الحنيف»، لافتاً إلى جواز ذلك «بحسب تصريح المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الذي أجاز إخراج الزكاة لذوي الدخل المحدود والذين غالباً يعولون أسراً كبيرة»، مبيناً أن رواتب الكثير منهم لا تتجاوز 1700 ريال.

تحسين الوضع الاقتصادي للمواطن

وجدد الدهيمان دعوته إلى النظر في أوضاع المتقاعدين المالية، «وخصوصاً أنها كانت من أكثر المطالَب التي ترد على مجلس الشورى، لذا ينبغي أن يبت فيها المجلس ليتناسب وضع المتقاعد مع تكاليف المعيشة وحاجات أسر المتقاعدين، وتحسين الوضع الاقتصادي للمواطن بعد تقاعده».

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا