رئيس التحرير : مشعل العريفي

علماء أمريكيون يكتشفون مادة شهيرة تقلل خطر الوفاة بسبب الإصابة بـ"كورونا"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

اكتشف علماء أمريكيون أن الأشخاص الذين لديهم مستوى مؤشر أحماض أوميغا-3 الدهنية مرتفع في جسمهم، هم أقل عرضة للموت بسبب "كوفيد-19"، مقارنة بالآخرين.
تؤثر إيجابيًا في المرضى وأفادت مجلة "rostaglandins, Leukotrienes and Essential Fatty Acids"، بأنه في الآونة الأخيرة، يقترح العديد من العلماء تناول أحماض "أوميغا-3 الدهنية" لأنها تؤثر إيجابيًا في المرضى المصابين بـ "كوفيد-19".
ونشر باحثون من معهد الأحماض الدهنية (FARI) ومركز سيدارز-سيناي الطبي في كاليفورنيا أول دليل يثبت أن ارتفاع مستوى أوميغا-3 في الدم يخفض خطر الموت بسبب "كوفيد-19".
أوميغا-3 وحلل الباحثون مؤشر أوميغا-3 (O3I - المستوى الإجمالي للأحماض الدهنية EPA و DHA في أغشية خلايا الدم الحمراء) في اختبارات الدم المأخوذة من مائة مريض مصاب بـ COVID-19 أثناء العلاج في المستشفى، مات أربعة عشر منهم.
تحليل الانحدار وتم تقسيم المرضى إلى أربع مجموعات على أساس المؤشر O3I، وظهر أن 13 وفاة من مجموع 14 في المجموعة التي فيها المؤشر منخفض جدا كانت أقل من 5.7%، وبينت نتائج تحليل الانحدار المعدل على أساس العمر والجنس، أن احتمال وفاة أفراد هذه المجموعة، أعلى بأربعة أضعاف من الذين لديهم هذا المؤشر مرتفع.

arrow up