علي الزامل

الزوج أكثر وفاءً من الزوجة ويكتئب على فراقها ؟!

الزوج أكثر وفاءً من الزوجة ويكتئب على فراقها  ؟!

دراسة أمريكية حديثة خلصت .. بأن الرجل أكثر إخلاصاً وحناناً من المرأة ويشعر بالتعاسة عندما تغيب زوجته …. و63% من الرجال بالعالم يموتون حُزناً بسبب فقدهم لزوجاتهم .

نقول للرجال : مهلاً قبل أن تغتبطوا وتتبجحوا بحنانكم واخلاصكم … فهذه الدراسة على مستوى العالم ! …. فماذا عن منطقتنا والرجال ( السعوديين ) تحديداً .

تعالوا نستعرض الأمر بموضوعية وحيادية … الرجل يتزوج على زوجته دون أن يُخبرها اضف أن بعض الرجال لمجرد أن تطلب منه زوجته الثانية تطليق الأولى لا يتردد وأحياناً يتخلى عن ابنائه تلبيةً لرغبة وأوامر الزوجة الثانية وهذه تنفي صفة الوفاء والحنان لجهة الرجل !

أما عن الكآبة والحزن في حال تغيبت عنه زوجته فحدث ولا حرج فالزوج في الغالب يفرح وتنفرج اساريره في حال ذهبت زوجته لأهلها لا بل ويزداد فرحاً كلما طالت فترة غيابها !

صحيح أن الزوج يحزن وربما يكتئب عند فراق زوجته إن بالطلاق أو وفاتها لكنه ليس بمعظمه حزناً على الفراق بل بكيفية ملء الفراغ ان صح التعبير ! بدليل أنه سرعان ما يفكر ويخطط بالزواج بأخرى .

أما عن نسبة63% من الرجال الذين يموتون في العالم (حزناً ) بسبب فقدهم لزوجاتهم فأعتقد ان نسبتنا من هذا الرقم ضئيلة ومتواضعة لكنها بالمجل (صفرية ) والله أعلم