عمله الحكومي ممتد لأكثر من16 عاما.. نظام “فارس” يكشف للمعلم “الغامدي”3 مفاجآت.. و”التعليم” تعلق!

عمله الحكومي ممتد لأكثر من16 عاما.. نظام “فارس” يكشف للمعلم “الغامدي”3 مفاجآت.. و”التعليم” تعلق!

صحيفة المرصد: شكى أحد المعلمين، ويدعى سعود بن عايض الغامدي، أنه وجد نفسه بلا بيانات وظيفية، منذ ٧ أعوام.

ثلاث مفاجآت متوالية

وقال المعلم المتضرر: مشكلتي مع التعليم تكمن في ثلاث مفاجآت متوالية، أولاها يعود لما قبل سنة عندما اكتشفت عن طريق نظام “فارس” تدني مستواي من الخامس للرابع دون علمي، وبالبحث والاستقصاء تابع المعلم: فوجئت أني خارج نطاق الخدمة المدنية وليس لدي أي بيانات على بوابتها، على الرغم من عملي الحكومي في التعليم لأكثر من 16 سنة، إلى جانب ذلك وجدت أنني موظف وأعمل معلماً في منطقة عسير رغم انتقالي لتعليم الباحة منذ قرابة 4 سنوات”.

تبرير تعليم الباحة

من جهته، برّر تعليم منطقة الباحة، تأخّر استكمال مسوغات تسجيل بيانات أحد معلميها لدى وزارة الخدمة المدنية، إلى ضمّه إلى وزارة التعليم، بعد أن كان يعمل معلماً لدى وزارة الدفاع.

استيفاء مسوغات تسجيل

وقال تعليم الباحة على لسان متحدثها: إنها تعمل حالياً على استيفاء مسوغات تسجيل بياناته لدى “الخدمة المدنية” ومن ثم تسكين وظيفته على المستوى الخامس المستحق له.

وطالب المعلم المسؤولين في وزارة التعليم، بإعادته إلى مستواه الخامس، وصرف فروقاته ومستحقاته بأثر رجعي أسوة بزملائه المعينين في العام نفسه، مشيراً إلى أنه عمل معلماً في مدارس الأبناء بوزارة الدفاع منذ عام 1423 حتى عام 1433، قبل أن ينضم إلى وزارة التربية والتعليم على المستوى الخامس بقرار رسمي، أي قبل 7 سنوات.

وأفاد المتحدث الرسمي لتعليم منطقة الباحة محمد سعيد هضبان، أن “المعلم كان أحد معلمي وزارة الدفاع وتمّت تسوية وضعه وضمّه إلى وزارة التعليم وأدخلت بياناته من قِبل وزارة التعليم، والإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة تجاوبت مع طلب المعلم”.

ولفت “هضبان” إلى أن تعليم الباحة خاطب وزارة التعليم وهي تعمل حالياً على استيفاء مسوغات تسجيل بياناته لدى ديوان الخدمة المدنية ومن ثم تسكين وظيفته على المستوى الخامس المستحق له.

من جهته قال حمد المنيف؛ المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية الذي اكتفى بقوله: “وزارة الخدمة المدنية تعتمد في بياناتها على ما يرد لها من وقوعات وظيفية من الجهات الحكومية”.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا