غذاء “لذيذ” يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويعالج الشيخوخة

غذاء “لذيذ” يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويعالج الشيخوخة

صحيفة المرصد : كشفت دراسة حديثة أن الكاكاو يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الخلايا من التلف ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

يضبط الإنسولين وارتفاع الضغط

وتعد الفلافانول، مضادات الأكسدة المعروفة بإنتاج استجابة قوية مضادة للالتهابات، مكونا مفيدا، وتمثل حبوب الكاكاو مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة هذه.

وتشير بعض الدراسات إلى أن استهلاك الشوكولاتة أو الكاكاو يرتبط بانخفاض مخاطر مقاومة الإنسولين وارتفاع ضغط الدم لدى البالغين.

وتحتوي منتجات الكاكاو على الكاتيكين والإبيكاتيكين والفلافونيدات القابلة للذوبان في الماء بسهولة للمساعدة في صحة الأوعية الدموية.

فوائد الكاكاكو للجسم

وأشارت الدراسات التجريبية والسريرية التي تختبر استهلاك منتجات الكاكاو وفلافانول الكاكاو إلى فوائد محتملة في تنشيط الصفائح الدموية، وأكسدة البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، وخصائص الدهون، وتوسع الأوعية المعتمد على البطانة، والالتهاب، وضغط الدم، ومقاومة الإنسولين، والتي قد تترجم إلى فوائد مهمة للقلب والأوعية الدموية.

يخفض الكوليسترول ويقاوم الشيخوخة

وأضاف الدكتور يانبين دونغ الذي قاد دراسة مكمل الكاكاو في مستشفى بريغهام  والنساء ومركز فرويد هاتشينسون لأبحاث السرطان أن تناول الشوكولاتة باعتدال يمكن أن يخفض الكوليسترول وضغط الدم والتدهور المعرفي ويساعد على تعزيز الاستجابة المناعية.

وتابع: “أصبحت منتجات الكاكاو طعاما مستهلكا على نطاق واسع مع استمرار الطلب المتزايد والاهتمام المتزايد بإمكانياتها المضادة للشيخوخة”.