فتيات يظهرن في إعلان رياضي “ما حد يقدر يوقفك”..شاهد كيف تسببت “نايكي” في إثارة الجدل دون أن تدري؟

فتيات يظهرن في إعلان رياضي “ما حد يقدر يوقفك”..شاهد كيف تسببت “نايكي” في إثارة الجدل دون أن تدري؟

صحيفة المرصد: أعلنت شركة “نايكي” عن إعلان وجهته للمرأة الخليجية، حيث ظهرت فتاة وهيّ تمارس رياضات الشيش والملاكمة والتزلج، ففي بداية الإعلان أطلت برأسها من خلف الباب وهيّ متوترة ثم سارعت في الركض، وبدأت في ممارسات الرياضات المذكورة.

وصاحب حركات الفتاة صوت نسائي بلهجة سعودية: “ايش هيقولوا عنك؟ … إنك ما المفروض تكوني هنا … أو يمكن يقولوا إنك قوية.. إن ما حد يقدر يوقفك.. إنك هتلاقي طريقك.. إنك قدها وإنك أبهرتيهم”، وحصل هذا الإعلان على مشاهدات مرتفعة ففي خلال 48 ساعة فقط تمت مشاركته 75 ألف مرة وشاهده 400 ألف مشاهد، ورغم ذلك كان هناك جدلاً واسعًا على “تويتر” ما بين مؤيد ومعارض.

وخلال الإعلان ظهرت لاعبة “الباركور”، أمل مراد، وهيّ تقفز فوق الأسطح، وقالت إن والدها منعها في البداية من التدريب في صالة للتدريبات الرياضية يوجد فيها رجال، مؤكدة أنها وجدت صعوبة في إقناع والدها بأن تتولى قيادة تدريب مجموعات مشتركة من الجنسين، وأضافت: “إذا كانت رغبتك في شيء رغبة قوية بما يكفي فتمسك به وستحققه” و قالت ندى السحيمي على صفحة الشركة على إنستغرام إنها تعتقد أن الإعلان فشل فشلا ذريعا.

وأضافت أنه لا يقدم صورة حقيقية للمرأة العربية المسلمة؛ التي لا ترتدي الحجاب وتنطلق عدوا في الشوارع. واختتمت تعليقها قائلة “عار على نايكي”.