رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

( فلان زوجته جميلة ) أخطر أنواع التنمر على الزوجة !؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat


تنمر الزوج لجهة الزوجة أنواع لكن أخطره ولنقل أخبثه وأكثره مهانة على الإطلاق المُبطن غير المُباشر كأن يقول الزوج لزوجته : صديقي أو قريبي " يا حظه تزوج وحدة جميلة جداً " !؟
ولسان حاله : يغبط ذلك الرجل ويندب حظه بأن زوجته غير جميلة وإن لم يقلها مباشرة فهذا ما تفهمه الزوجة من هذه العبارة البغيضة وبعضهم يقولها وقد غشيته الحسرة والإمتعاض !
بطبيعة الحال بعضهم لا يقصد بل يقولها عن جهل من دون أن يُدرك مغبة وتداعيات ذلك على مشاعر الزوجة وربما انكسارها لكن العتب على الذين يعمدون لتذكير زوجاتهم بأنهن لا يملكن جمالاً أو أقل من غيرهن تألقاً !
والأمثلة على ذلك كثيرة كأن بُشيد بجمال هذه المذيعة وتلك الفنانة أو بأن فلان تزوج فتاة صغيرة في إشارة منه بأن زوجته كبرت وبلغت من العمر عتياً !
استغرب من هؤلاء الأزواج لماذا تزوجتها طالما أنك غير مًقتنع بجمالها !؟ ولماذا تُحسسها بأنك ( نادم ) وتستحق أفضل منها ولنفرض ذلك فمن غير اللائق أن تقول ذلك صراحةً وماذا تتوقع منها من معاملة وأنت تزدري جمالها وهو القيمة الأهم بالنسبة لكل امرأة .
السؤال الأهم الذي ربما يجعل الزوج يُعيد حساباته لجهة تُرهاته وأقاويله المقيته : ماذا لو قالت لك زوجتك بأن صديقتها أو قريبتها تزوجت رجلاً وسيماً ولو من قبيل الإفتراض فما وقع ذلك على مشاعرك وكبريائك !؟
أختم : أزعم أن الزوجة أهون عليها أن يتزوج زوجها بأخرى من أن يتنمر عليها بهذه العبارات .. ورب كلمة قالت لصاحبها دعني !

arrow up