رئيس التحرير : مشعل العريفي

فوائد غذائية تجعلك تتناول البصل يوميًا .. طبيب يوضحها بالتفصيل ويكشف أفضل طريقة لتناوله

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:كشف الطبيب أندري بوبروفسكي،اختصاصي التغذية والأستاذ في كلية الطب بجامعة سانت بطرسبرغ في روسيا،عن أهم الخصائص و الفوائد الغذائية التي يحتويها طعام "البصل" واصفًا إياه بالمنتج "الخارق".
وأوضح خبير التغذية في مقابلته مع راديو "سبوتنيك"،أن البصل يمكن أن يوصف بجدارة بأنه "سوبرفوود، معقبًا :" هذا منتج فريد من نوعه، وهو طعام خارق حقيقي، ولا غرابة في المقولة القديمة "البصل يقي من سبعة أمراض".
وتابع:" البصل به العديد من الفيتامينات والعناصر الدقيقة ومبيدات الفيتون ،و داعم أساسي للجهاز المناعي، فضلًا عن تأثيره المفيد على الجهاز الهضمي، و القلب والأوعية الدموية فهو يدعم عمل القلب، بالإضافة إلى تأثيره المفيد على الجهاز العصبي، حيث يمكن للبصل أيضا أن يحسن وينشط عمل الدماغ".
ونوه اختصاصي التغذية، بأن البصل يفقد بعض خصائصه المفيدة أثناء المعالجة الحرارية وأثناء الطهي والقلي، لذلك يفضل تناوله طازجا.
وأشار إلى أن المركبات النباتية المتطايرة الموجودة في البصل يمكن أن تهيج جدران المعدة والمريء، لذا فإن موانع الاستعمال ممكنة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، معقبًا:" في حالة عدم وجود التهاب في الجهاز الهضمي، وخاصة التهاب المعدة، يمكن تناول البصل كل يوم".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up