“الفلفل الحار”يمنح حياة مديدة ويحمي من أنواع معينة من السرطان

“الفلفل الحار”يمنح حياة مديدة ويحمي من أنواع معينة من السرطان

صحيفة المرصد: أكدت دراسات حديثة أن تناول الفلفل الحار يمكن أن يساعد في حل عدد لا يحصى من المشاكل الصحية ويساعد على زيادة طول العمر.
وحسب “روسيا اليوم” ارتبط تناول الفلفل الحار بانخفاض خطر الوفاة في العديد من الدراسات، كما أن الأبحاث الجديدة المنشورة في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب تدعم هذه النتائج السابقة.
ويحتوي الفلفل الحار على عدد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامينات B وC وPro-A. ويعتقد الباحثون أن العنصر النشط المسمى الكابسيسين يقي من أمراض القلب والسمنة.
وأظهرت الدراسات المعملية أن للكابسيسين خصائص قوية مضادة للسرطان وقادرة على قتل أكثر من 40 نوعا من الخلايا السرطانية دون الإضرار بالخلايا الطبيعية.
وأوضحت الدراسات أن الكابسيسين يحارب السرطان عن طريق وقف نمو الخلايا السرطانية وانقسامها، وإبطاء تكوين الأوعية الدموية الجديدة حول الأورام السرطانية، ومنع السرطان من الانتشار إلى مناطق أخرى من الجسم.
وتوصل خبراء الصحة إلى أن تناول 5غ من الفلفل الحار قبل تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قد ثبت أنه يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويمنع حدوث ارتفاعات كبيرة تحدث بعد الوجبات. كما ثبت أن الكابسيسين يخفض الكوليسترول وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.