“فوز العتيبي” صاحبة عقد الزواج المثيرة للجدل تكشف سبب تدوين شروطها في العقد.. وموقف زوجها

“فوز العتيبي” صاحبة عقد الزواج المثيرة للجدل تكشف سبب تدوين شروطها في العقد.. وموقف زوجها

صحيفة المرصد : كشفت الشابة السعودية فوز العتيبي، التي أثارت الجدل مؤخرًا بشروط زواجها التي نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي، موقف زوجها وأسرته، وكذلك أسرتها من الشروط، والسبب الحقيقي لتدوينها.

وكان عقد زواج “فوز” تضمنت تعويضًا بنصف مليون ريال في حال الطلاق، بجانب الحصول على خادمة، وعدم الزواج بأخرى.

الحفاظ على حقوقي

وقالت “فوز” -بحسب موقع “سبق”-: إن “السبب في تدوين شروطي هو الحفاظ على حقوقي، حتى وإن كانت غير مألوفة.. فغير المألوف بالأمس قد يصبح مألوفًا اليوم”.

وأضافت: “أعرف الكثير من النساء في دائرتي ممن لم يوثقن حقوقهن كشروط في عقد النكاح، ولم يحددنها بالتفصيل تماشيًا مع أعراف المجتمع، وندمن”.

النظام القانوني

وأشارت “فوز”، إلى أن “النظام القانوني يعتبر كل ما لا تشرطه الزوجة أو تحدده في شروط عقدها خاضعًا لرغبة الزوج؛ إن شاء منحها، وإن شاء منعها”.

وحول موقف زوجها، أكدت أنه “كان مؤيدًا لكتابتي كل شرط سيجعلني مطمئنة معه، وأخبرني بالحرف (اكتبي كل اللي بخاطرك لأن والله ما يرتاح بالي وبخاطرك شيء، راحتك أهم عندي من الإحراج ونظرة الناس لي وقت كتابة العقد)”.

الدافع وراء مشاركتها المتابعين شروط العقد

وأوضحت “فوز” أن “الدافع وراء مشاركتها المتابعين شروط العقد هو التوعية وتشجيع المرأة لكيلا تغفل عن حقوقها، مشيرة إلى أهمية تدوين الحقوق المتفق عليها في شروط العقد، فوعود الحب ليست مبررًا لعدم كتابتها”.