فيديو.. الوليد بن طلال : قبل ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” اقتصاد المملكة لم يكن جيدًا

فيديو.. الوليد بن طلال :  قبل ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” اقتصاد المملكة لم يكن جيدًا

صحيفة المرصد: قال الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، إن القرارات الجديدة التي اتخذتها القيادة مؤخرًا، جعلت السعودية تنتقل من القرن الثاني عشر إلى القرن الواحد والعشرين.
وعلق الأمير في حوار له اليوم الإثنين، مع CNBC، على قرار قيادة المرأة للسيارة، مؤكدًا أنه سبق وذكر في تغريداته على “تويتر” أنه ليس من المنطقى أن تكون المملكة هي الدولة الوحيدة التي لا تسمح للمرأة بأن تقود السيارة، مشددًا على أهمية هذا القرار في إنعاش اقتصاد المملكة.

وأوضح “الوليد”: هذا القرار سيؤثر بالضرورة على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن حوالي مليون سائق سوف يغادر المملكة، مما يخفف من عبأ الخدمات المقدمة لهؤلاء، أيضًا من خلال قيادة المرأة للسيارة سوف تكون هناك حماية للأسر.

وتابع: قيادة المرأة للسيارة سوف يجعل الأسر السعودية تقلل من إنفاقاتها وتزيد من الحفاظ على دخلها، معقبًا: الحمد لله شيوخ الدين تقبلوا هذا التغيير.
وشدد”الوليد” على دعمه للإصلاحات الاقتصادية التي تجري حاليًا، قائلًا: قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اقتصاد المملكة لم يكن جيدًا وكان يعتمد بشكل كبير على النفط، مؤكدًا أن عندما تولى ولي العهد أخذ المبادرة وأطلق رؤية 2030 وبالطبع أنا داعم لها.

ولفت الأمير الوليد إلى الاكتتاب العام في شركة أرامكو، قائلًا: إن هذا الاكتتاب، والمتوقع أن يكون 5%، يصب في مصلحة وأمن المملكة، لأنه سيعطي للحكومة في المملكة نحو 100 مليار دولار سنويا، ما يسهم محلياً في توليد المزيد من فرص العمل والنمو في الأسواق.